ثقافة

نادي الفجر الثقافي في الخرايب يحتفل بيوبيله الذهبي

 

الحوار نيوز – خاص

وجه نادي الفجر الثقافي في بلدة الخرايب رسالة تهنئة لأعضائه ورواده ،وذلك لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه في نيسان عام 1974 .

 وقدم النادي هذة الرسالة خلال مناقشة اطروحة دكتوراه لإمام البلدة  الشيخ علي حجازي خلال ندوة الاثنين الثقافية، وموضوعها “ثنائية العقل والقلب في كتاب نهج البلاغة”.

وبعد الترحيب بالحضور من مختلف الهيئات والفعاليات السياسية،   توجه لهم النادي بالتهنئة باليوبيل الذهبي، كما توجه بتهنئة خاصة للمؤسسين الذين ضحوا وبذلوا الكثير من الجهود لتأسيس النادي والحفاظ على مسيرته واعماله التطوعية  .

وجاء في الرسالة:الحمدلله الذي منّ علينا ان نلتقي بعد خمسين عاما قدم النادي خلالها ما قدم من خدمات ثقافية وانمائية وانسانية متنوعة، وكان مناصرا للقضايا المحقة للمواطنين، مشاركا في مشاريع التكافل الاجتماعي منذ اربع سنوات ومؤازرا لبلدية الخرايب في خطة  الطوارئ ولجنة التنمية التي تشكلت على ضؤ الاعتداءات الحالية.وقد وفقنا في العشرة ايام الاخيرة من الشهر المبارك القيام بمبادرة رمضانية انسانية، فنسأل الله ان تكون رحمة لنا ومغفرة من رب العالمين.

واخير اعتبر النادي انه في مناسبات التكريم تقدم الدروع والهدايا وما عند الله خير وابقى،فناشد الحضور بان الله اختار لهم في هذه المناسبة ايقونة معنوية تختلف عن الايقونات المادية المتعارف عليها، وهي شهادة الدكتوراه لشيخنا الجليل مستوحاة من كتاب نهج البلاغة متن اللغة العربية وآدابها، فنسأل الله ان يجعلنا من عباده الشاكرين.

 

وفي سياق الامسية قدم الشيخ الدكتور علي حجازي ملخصا للاطروحة، وكانت رسالة تهنئة من المهندس حسن حمود الى جانب مداخلات لبعض الاخوة الحاضرين.وختاما قصيدة تراثية للمهندس محمود عزالدين.

 كما تم توزيع نسخ من كتابه على الحاضرين عنوانه”محطات مفصلية في حياة الامام علي بن ابي طالب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى