دولياتسياسة

مجلس السلام السويدي يطالب بسحب السويد طلب الانضمام الى الناتو

بعث مجلس السلم السويدي رسالة الى جميع اعضاء البرلمان السويدي (الرايخستاخ) ،طالب فيها بسحب السويد طلب الانضمام الى حلف الناتو.

وجاء في الرسالة:

نود الاشارة بداية إلى حقيقة أن مجلس السلم السويدي قد دعا مؤخرًا الى حل النزاع بين روسيا وأوكرانيا عبر التفاوض .

نعتقد انه يجب على السويد أن تتوقف عن المساهمة في هذه الحرب من خلال ارسال شحنات الأسلحة وغيرها من أشكال الدعم العسكري وأن تسهل بدلا من ذلك بدء المفاوضات.

لقد كانت السويد ولمدة 200 عام دولة غير منحازة، و عدم الانحياز هو الذي خدمنا جيدًا ، حيث اكتسبت السويد حلال تلك الحقبة سمعة كدولة محايدة تحظى بالثقة و بالاحترام في جميع المحافل والبلدان . وهذا يعني أن بامكان السويد لعب دور وسيط سلام في نزاعات مختلفة.

لكن تم في 15 ايار / مايو من العام الجاري تدمير هذه الثقة البالغة من العمر 200 عام بضربة واحدة وذلك عندما تقدمت الحكومة السويدية بطلب للحصول على عضوية في الناتو. يعتبر مجلس السلام السويدي أن الناتو تحالف حرب. و السويد لا تحتاج إلى الناتو من أجل السلام – إن الناتو هو الذي يحتاج السويد للحرب.

يطالب مجلس السلام السويدي بأن تسحب السويد طلبها للحصول على عضوية الناتو وان تبدأ بدلا من ذلك العمل على الفور ذلك العمل لاستعادة دورها المحايد تماما .يمكن أن يحدث هذا ، من بين أمور أخرى ، من خلال اتخاذ السويد زمام المبادرة لإجراء مفاوضات سلام واقعية بين روسيا وأوكرانيا.

نود أن نذكركم أنه خلال المناقشات التي جرت في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، طالبت حوالي 60 دولة تمثل غالبية سكان العالم حل النزاع عبر الحوار والمفاوضات .
لذلك يدعوكم مجلس السلام السويدي للمساعدة في ضمان أن تؤتي هذه المبادرة ثمارها. وهي مسألة ملحة لاتحتمل التأجيل .

مع التحية

هانز اورن Hans Ohrn
رئيس مجلس السلام السويدي

*ترجمة طلال الامام /بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى