غير مصنف

كلام وهاب عن المغتربين ..غريب ومعيب !(حسن علوش)

 

حسن علوش – الحوارنيوز

ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الوزير السابق وئام وهاب عن المغتربين اللبنانيين بشكل عام والجنوبين بشكل خاص بالسوء والتهكم.
بمناسبة ومن دون مناسبة يواصل وهاب حملته على المغتربين، وهذه المرة بحجة تقصيرهم في الوقوف إلى جانب أهلهم.
سبق موقفه الأخير اتهامه بعض المغتربين بتبيض أموالهم في المصارف اللبنانية، وقد سمى بالاسم بعض هؤلاء، بناء على “تعليمة” من أحد رؤساء مجلس إدارة بنك معروف بعمليات تبييض الأموال وتهريبها، ليعود لاحقا ويعتذر منهم مبدياٍ استعداده لزيارتهم والاعتذار مباشرة!
وقد تبين لاحقاً أن المصرف المذكور يحاول الضغط من خلال وهاب على مغتربين طالبوا بإستعادة أموالهم ورفعوا شكاوى قضائية في الخارج لهذه الغاية.
أخطر ما في كلام الوزير وهاب هو اتهامهم بالتبييض وتهريب الاموال، وهو كلام غير صحيح، والوزير وهاب يعرف ذلك تماماً. فغالبية المغتربين لديهم شركات تدقيق عالمية وحسابات شفافة في لبنان والخارج.
أما في ما يتعلق بوقوف المغتربين إلى جانب أهلهم في لبنان أو في الجنوب، فإن الوزير وهاب يدرك تماماً بأن هؤلاء كانوا ولا زالوا يقدمون المساعدات دون منة، وهم ليسوا معنيين بتقديم كشف حساب بعطاءاتهم لأحد، لا وهاب ولا لغيره، وهم الآن يتحملون مسؤولية المساعدة من خلال قنوات معنية، رسمية وأهلية، وهم كانوا قبل العدوان وخلال وبعده في مقدمة المساهمين بتخفيف عبئ الأزمة عن أهلهم.
معيب كلام وهاب لأنه يجافي الحقيقة والأخير يعرف ذلك ويصر عليه.
وغريب لأنه يخدم أعداء لبنان وله أثر سلبي آني وبعيد المدى، ما قد يعتبره البعض كلاما مشبوهاً للأسف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى