تربية وتعليممنوعات

قدامى أساتذة الجامعة:السلطة تفتعل ملهاة الساعة للتهرب

 

الحوارنيوز – خاص

 

أعلنت الهيئة الادارية لرابطة قدامى اساتذة لجامعة اللبنانية عن تأجيل الاعتصام الذي كان مقررا نهار غد الاثنين، ورأت الرابطة أن “لا حل مع هذه الطغمة الحاكمة سوى بالمواجهة والتضحية”.

 وجاء في بيان الرابطة:

تابعت السلطة الاستعدادات والحشد الذي حضّر له المتقاعدون ليوم غد الاثنين 27 الجاري موعد انعقاد جلسة مجلس الوزراء، وبدل ان تستجيب السلطات لمطالبنا المحقة التي لا توفينا 10% منها، بادرت الى افتعال مسألة ملهاة الساعة، التي حولتها فورا الى حرب طائفية، وهذا دأب السلطة السياسية منذ الاستقلال، اذ عندما يتصاعد الحراك الاجتماعي تحرفه السلطة الى متاريس تستدعي العصبيات الطائفية.

لذا عمدت الى الهروب من مواجهة المتقاعدين الذين اتحدوا في وجهها دفاعا عن دوائهم ولقمة عيشهم، هربت الى الملهاة الطائفية والى تأجيل جلسة مجلس الوزراء.

وأضاف البيان: لن يهربوا منا، سنطارد جلسات مجلسي الوزراء والنواب، وسنطاردهم في حياتهم اليومية وفي مكاتبهم وبيوتهم وفي احلامهم، وسيكون طيف زميلنا الشهيد د. بركات كابوسا يقض مضاجعهم، وسنبقى على استعداد وجهوزية لمتابعة النضال من اجل حقنا الذي نطالب بحده الادنى، بعد ان أفرغوا اموال البلاد في جيوبهم، ويستمرون.

اننا اذ نرجئ الاعتصام الذي كان مقررا الاثنين، نعلن اننا نتابع عن قرب، ونعزز استعداداتنا لمواجهة هذه السلطة التي باتت غريبة عن مجتمعنا، وكأنها قادمة الينا من كوكب آخر، لتتحكم بالعباد وتسلبهم قوت أطفالهم وتمنع عنهم الماء والهواء والدواء.

 

وقررت الرابطة ابقاء جلساتها مفتوحة “لمتابعة التطورات، كونوا على استعداد للتحرك والتصعيد في المناطق والعاصمة، لأن لا حل مع هذه الطغمة الاّ بالمواجهة والتضحيات، وعليهم ان يتوقعوا منا الكثير وان غدا لناظره قريب”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى