أمنمنوعات

قالت المقاومة “خيمة بسطرة خط أحمر”..فتراجع العدو!

 

الحوارنيوز – خاص

علمت “الحوارنيوز” أن جيش الاحتلال الاسرائيلي أبلغ قيادة اليونيفل مساء أمس ،أنه بصدد إزالة خيمة في مزرعة بسطرة الواقعة ضمن مزارع شبعا، بحجة تجاوزها للخط الأزرق ،وأنه سينفذ المهمة السابعة من صباح اليوم.

أبلغت قيادة اليونيفل قيادة الجيش بذلك ،وجرى التشاور مع مختلف الجهات المعنية، فجاء جواب حاسم من قيادة المقاومة، بأن الخيمة في أراض لبنانية بالكامل، ولا يوجد في منطقة المزارع خط أزرق… وفي حال قرر العدو تنفيذ الاعتداء سنكون له بالمرصاد…”.

أبلغت قيادة اليونيفل جيش الاحتلال بجواب المقاومة، وجرى منذ مساء أمس استنفار متقابل بين الجيش اللبناني معززا بدعم أهالي المنطقة ورجال المقاومة وبين الجيش العدو… انتهى إلى تراجع العدو عن قراره.

 وكانت وحدات الجيش اللبناني وضعت بآلياتها ومعداتها العسكرية في منطقة جنوب الليطاني، في حال استنفار قصوى. كما اتخذت عناصره مواقع قتالية وذلك ردا على تهديدات جيش العدو الاسرائيلي بازالة خيمة كانت قد ركزت في محاذاة الخط الحدودي في محور بسطرة – محور مزارع شبعا.
وكانت قوات “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان قد نقلت عن العدو “ان الخيمة ركزت داخل المنطقة المحتلة ويجب ازالتها من قبل الجهات المعنية”، في حين يعتبر الجيش اللبناني “ان الخيمة ركزت في منطقة لبنانية.
 
وسجل انتشار واسع لجيش العدو على كامل الخط الحدودي لمزارع شبعا حيث شوهدت عشرات الآليات والدبابات المدرعة تتحرك داخل المواقع العسكرية. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى