إغتراب

فوز “لائحة الوحدة” في انتخابات الجالية اللبنانية في أنغولا.. ويحفوفي ينوه “بالعرس الديمقراطي”

 

الحوارنيوز – خاص

تحولت انتخابات المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في أنغولا إلى عرس ديمقراطي، نوه به رئيس المجلس القاري الأفريقي في الجامعة القنصل حسن يحفوفي. وشكلت الانتخابات مصدر ارتياح لدى المغتربين باعتبارها مناسبة ديمقراطية تظهر صحة التمثيل.

فقد جرت امس الانتخابات وسط مشاركة لافتة من ابناء الجالية وفازت بموجبها “لائحة الوحدة” برئاسة المغترب حسين موسى حيث نال ٨٣٩ صوتا مقابل رئيس لائحة “صوتك صوتنا” المنافسة برئاسة المغترب زهير ضيا الذي نال ٢٤٣ صوتاً.

أعلى الأصوات نالها المغترب علي كوري من لائحة “الوحدة” (٨٦٠) صوتاً. والفارق بين أدنى اصوات لائحة “الوحدة” ( ٧٩٤) واعلى اصوات لائحة “صوتك صوتنا” ( ٢٤٣) كان ٥٥١ صوتاً.

وتعتبر هذه الانتخابات مع انتخابات المجلس الوطني في الغابون باكورة إنجازات المجلس القاري الأفريقي برئاسة القنصل يحفوفي الحريص على إجراء الانتخابات في مختلف فروع المجلس في القارة الأفريقية بديمقراطية تعزز ثقة الاغتراب الأفريقي بممثليهم.

تسلم وتسليم

وكان القنصل يحفوفي قد أصدر امس بيانا هنأ فيه اللائحتين على هذا “العرس الديمقراطي” واعتبر ” ان ما جرى هو انتصار للديمقراطية وللائحتين وسائر المرشحين”.

وشدد يحفوفي في بيانه على “ضرورة توظيف الطاقات كافة في خدمة أهلنا في أنغولا وحمل همومهم بكل همة واقتدار”، ودعا اللائحة الفائزة  إلى أن  يكونوا “أكفاء ومتميزين وقادرين على خدمة أهلكم ووطنكم وذلك بالتعاون مع جميع أبناء الجالية”.

وأكد يحفوفي على الدور الجامع الذي يجب أن تلعبه الجاليات والمجالس الوطنية دون أي انقسامات سياسية، خصوصاً أن هدف “الجامعة” ومن خلفها “المجلس القاري” كان ولا يزال خدماتي اجتماعي وثقافي”.

 

رئيس الهيئة المشرفة على الانتخابات، الرئيس السابق للهيئة الادارية للمجلس في انغولا المغترب فارس سبيتي قال للحوارنيوز إن “الإنتخابات تمت بخير وبكل شفافية وكانت عرسا إنتخابيا وطنيا وراقيا، والنصر كان لكل مواطن لبناني مقيم في انغولا، والتعاون سيشمل الجميع ،والهيئة الجديدة ممثلة لكل ابناء الوطن ولكل فئاته وشعارنا “لبنان واحد وشعب واحد”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى