آخر الأخبار

السعودية تتبرأ من مواقف الركف: تمثله شخصيا ولا صفة حكومية له

 

الحوارنيوز – خاص
تبرأت المملكة العربية السعودية من مواقف الإعلامي السعودي التي أعلنها خلال مقابلة معه على محطة ال LBCI وأيد خلالها ضمنا التحركات التي تحصل في بعض الشوارع اللبنانية.
وفي هذا السياق أصدرت السفارة السعودية بياناً أوضحت فيه "ان السيد فهد الركف الذي أجرى مداخلة هاتفية عبر قناة الـLBCI  يوم الأحد 22 كانون الأول 2019 وقدّم نفسه كمختصّ في الملف اللبناني ووصفته وسائل اعلامية بأنه مسؤول حكومي هو في الحقيقة شخص لا يحمل أي صفة رسمية وأن آراءه تمثله شخصياً ولا تعكس موقف المملكة".

وأهابت السفارة "بوسائل الاعلام تحرّي الدقة في المعلومات التي يتم تداولها والاعتماد على المصادر الرسمية والتثبّت عند تقديم الصفة الوظيفية للأشخاص المستضافين في البرامج التلفزيونية."

وكان الاعلامي السعودي الركف قد نسب الى نفسه صفة رسمية وقال أن "السعودية تقف الى جانب الشعب اللبناني بكل طوائفه ولم ولن تترك لبنان"، مشيراً الى أن "رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري هو واحد من الشعب اللبناني، وليس هناك أي مشكلة بين السعودية وبينه، ولم ينقطع الاتصال ساعة واحدة مع رؤساء الحكومات الثلاثة".

وأشار عبدالله الركف في حديث للـLBCI الى "ضرورة وجود عامل ثقة بين رئيس الحكومة والدول المانحة والتأليف لن يتم الا إذا رضي الشارع اللبناني".

وأوضح ان "السعودية لن تتصل برئيس الحكومة المكلف حسان دياب اذا قام بتكليف الحكومة المقبلة، الا اذا حصل على المباركة من دار الفتوى"، مشدداً على ان "حزب الله هو من أوصل دياب الى التكليف"، مؤكداً أننا "بانتظار رضى الشعب اللبناني على موضوع التكليف والتأليف".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى