سياسةمحليات لبنانية

عز الدين لتطوير الادارة ومصالحة المواطن والدولة

 


الحوارنيوز -خاص
اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين ان احد اهم اهداف تطوير الادارة في لبنان هو المصالحة بين المواطن والدولة ومعالجة حالة عدم الثقة التي تتفاقم مع الوقت داعية الى  بذل كل الجهود لوضع الضوابط الضرورية في اي مشروع للتحول الرقمي بما يضمن  احترام الخصوصية الشخصية وكافة قواعد المواطنة وذلك من خلال عملية  متكاملة و متوازنة على المستوى الاداري والتشريعي والقضائي والتربوي والاعلامي .
ودعت عز الدين الى العمل وفق منهجية الشراكة بين الحكومة ومجلس النواب والجامعات والمجتمع مدني ووسائل الاعلام من اجل الوصول الى الهدف المطلوب لافتة الى ان العمل وفق منهجية الشراكة بعيدا عن منطق الجزر المتفرقة على كافة الصعد في لبنان هو شرط ضروري لتحقيق التنمية المستدامة .
كلام عز الدين جاء خلال مشاركتها في مؤتمر بعنوان : اهمية انشاء مجلس المعلوماتية والحريات بتنظيم من  كلية الهندسة في الجامعة اليسوعية.
واشارت عز الدين الى ان مشروع تحول رقمي متماسك يرتكز على معايير عالمية ويستفيد من الممارسات الفضلى ومبني على اسس صحيحة سيكون اكثر قدرة على حماية الخصوصيات كما على حماية امن المعلومات الذي اصبح امنا قوميا للبلدان . 
.

عز الدين اعتبرت ان العلاقة بين تطوير الادارة والحفاظ على خصوصية المواطنين هي اشكالية جوهرية وعالمية في كل البلدان وهي تتمحور حول كيفية الاستثمار في الفرص التي تحملها التكنولوجيا والتي تنطوي على وعود مذهلة لرفاه الانسان دون الاساءة لواحد من  اهم حقوق الانسان اي الحفاظ على الخصوصية ومنع الاختراق والمراقبة غير المشروعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى