منوعات

طبيب لبناني يحصد جائزة التميز عالميا

الحوارنيوز – خاص
وسط كل الاخبار القاتمة والمحبطة التي يعيشها اللبانيون، يأتينا ضوء من الخارج وتأتينا أخبار من ابدع وتميز في بلاد الهجرة، أو التي كانت بلاد للهجرة، وأضحت مع الوقت والظروف بلاد أخرى وبعضها هويات أخرى، مع الحرص على التمسك بالوطن الأم هوية وانتماءً.
وسط  حالة اليأس الجماعية للشباب اللبناني والتوق الدائم للهجرة  يلمع ضوء من هنا وطاقة أمل من هناك وتبرز طاقات لبنانية شابة تضيء بإنجازاتها وبالنجاحات التي تحققها في العالم فترفع  قليلاً من منسوب الأمل بطاقات هذا الوطن المنتشرة في الخارج.


ومن نوافذ الأمل هذه ما حققه  الطبيب والباحث اللبناني المقيم في أفريقيا د. محمد الساحلي بنيله جائزة قيمة للتميز الطبي على مستوى أوروبا والقارة الافريقية وهي واحدة من الجوائز الهامة التي تنظمها سنويا”
ZENITH GLOBAL HEALTH
بدعم من  جهات حكومية بريطانية للعاملين في الحقل الطبي والرعاية والمساندة الصحية منذ العام 2016
وقد تم تنظيم الاحتفال هذا العام  بالتزامن مع  الدورة الأولى لقمة افريقيا للرعاية الصحية 2021 والتي عقدت في العاصمة النيجيرية -لاغوس.
تمنح هذه الجائزة للعديد ممن تميزوا في مجالات تخصصهم ان في مجال الادارة  أوالرعاية الصحية والتعليم والبحث والابتكار


وقد تسلم  د. الساحلي جائزتي تقدير وتميز، الأولى جائزة  “الابتكار في مجال الرعاية الصحية ” لمستشفى ميدلاند التي يترأس مجلس ادارتها، والأخرى جائزة “المتابعة والتميز في المجال الطبي” وقد حصل عليها كطبيب وباحث في المجال الطبي والسياسات الاستشفائية”  ويعتبر اول لبناني يتسلم جائزة في هذا المضمار على المستوى الاوروبي والافريقي.
ويوفر المؤتمر فرصة للقاء والتفاعل  فيما بين قادة الرعاية الصحية في القارة السوداء حيث عقدت خلاله ورشات عمل تمحورت حول الرعاية الصحية والسياسات الاستشفائية وتأثير المستجدات والاوبئة عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى