فنونمنوعات

مهرجان “الزمن الجميل” يكرّم مبدعين لبنانيين وعربا

 

الحوار نيوز – خاص

شهدت صالة السفراء في كازينو لبنان السبت الماضي فعالية فنّية بارزة تمثلت بمهرجان “الزمن الجميل أووردس” لعام 2023، الذي ينظمه طبيب التجميل الشهير الدكتور هراتش ساغبازاريان ،وقد جمع على مسرح المهرجان 24 مكرَّماً ومكرَّمة من مختلف مجالات الفنّ، لبنانيين وعرب،،في حفل مميّز وضخم.

وقد استهل الحفل بلوحة فنية لبنانية امتزجت فيها أهم الأغنيات اللبنانية من ألحان فيلمون وهبي وزكي ناصيف للفنانتين صباح وفيروز، وانتهت بصورة للعلم اللبناني وخريطة لبنان وتحية للفنانين الذين ما زالوا على قيد الحياة وللذين رحلوا منهم عن عالمنا.

ثم بدأت الإعلامية ومقدمة البرامج كارلا حداد تقديم الحفل الذي استضاف العديد من النجوم اللبنانيين والسوريين والمصريين منهم: أحمد بدير، شهيرة، وسحر فوزي، ودريد لحام وميمي جمال.

 

وكان رئيس المهرجان الدكتور هراتش  أعلن عن انضمام فئات جديدة للتكريم كالرياضة والرقص، حيث تمّ تكريم روّاد مبدعين صنعوا أسماءهم في هذه المجالات، إضافة إلى لوحات راقصة ساحرة ووصلات غنائيّة أحيت ذكريات زمن الفنّ الأصيل.

      وتُدين الدراما التلفزيونية في لبنان لجيل “الزمن الجميل” من الكتّاب والمخرجين والممثلين .. الجيل الذي أرسى قواعد مهنة الابداع والخلق وحوّلها الى صناعة تدرّ على لبنان دخلاً إقتصادياً بمثل ما تروّج للوطن سياحياً وسمعة حضارية.

     في مجال الكتابة التلفزيونية تدين الدراما اللبنانية لعدد من كتّاب السيناريو من أمثال جلبهار ممتاز، وجيه رضوان ومروان العبد واحمد العشي وانطوان غندور على سبيل المثال..

    وهذا العام كان الكاتب التلفزيوني احمد العشي أحد هؤلاء المكرّمين، وهو تكريم مستحق عن مسيرة من العطاء إمتدت لسنوات طويلة مع رفيقة العمر والدرب المذيعة والاعلامية الزميلة سعاد قاروط العشي .

    ومن اصحاب الفضل في مجال الاخراج يذكر ايلي سعادة، الياس متى ، وباسم نصر وانطوان ريمي ، وجان فياض .. اما في مجال التمثيل فثمة اسماء كانت ساطعة مثل رشيد علامة ، محمد الكبي ، وحيد جلال، محمود سعيد، ايلي ضاهر، عوني المصري، عبد الكريم عمر، سمير شمص، عبد المجيد مجذوب ، لمياء فغالي ، سعاد كريم ، وفاء طربيه ، هند ابي اللمع، ابراهيم مرعشلي واحمد الزين، وعشرات الأسماء الاخرى ممن توفاهم الله أو طواهم النسيان وينتظرون لمسة وفاء .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى