رأي

حدادة: حان الوقت لإلغاء ال 1701

الحوارنيوز – خاص

 

 اشار الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة في بيان الى انه “حان الوقت، لإعلان واضح يطالب بإلغاء ال 1701، فهو كان منذ البداية، مسا بالسيادة الوطنية، وانحيازا واضحا للعدو الصهيوني. وان نشر الطوارئ في مساحة كبيرة من الجنوب، وامكانيات تحرك هذه القوات، وربطها بانسحاب المقاومة، شكل جوهر هذا الانحياز، لأنه لم يفرض شروطا موازية على عصابات الجيش الصهيوني”.
 
اضاف: “كما أن هذا القرار شكل تجاوزا لاحتلال العدو واستمرار الاحتلال لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والقرى السبع والنخيلة. ولا نتكلم هنا عن الإعتداءات الراهنة، المجرمة على أرضنا وعلى المدنيين. لقد رفضنا هذا القرار عند اعلانه، وندعو اليوم لرفض وطني شامل ،وللضغط لإلغائه حتى ولو من جانب لبنان فقط”.
 
 واشار الى ان “البيان الصادر اليوم، والموجه الى القمة العربية، يؤكد درجة انخراط الموقعين بالمشروع الأميركي، وبتجردهم من أي احساس وطني. والموقف هو الذي يتمسك، بحق شعبنا جيشا ومقاومة، بالتصدي للاعتداءات الصهيونية، وواجبنا بما لدينا من امكانيات، ان نكون الى جانب أهل غزة والشعب الفلسطيني”.
 
وختم: “واجبنا الدعوة لأخذ موقف واضح من عدو شعبنا الأساسي، الولايات المتحدة الأميركية، واجبنا الدعوة لإزالة كل مظاهر الوجود الأميركي والبريطاني على أرضنا، وان نفضح ما يحدث في عوكر وفي حامات، ونتحرك، ولن ننسى مواجهة رمز هذا التآمر، بحركته المشبوهة، سابقا واليوم، وأقصد هوكشتاين، ممثل سيده المجرم بايدن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى