دولياتسياسة

رسميا:ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية ..و”جي دي فانس” نائبا للرئيس

 

الحوار نيوز- دوليات

حسم الحزب الجمهوري خياره الرئاسي،واختار دونالد ترامب رسميا اليوم الاثنين، ، مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.وأصبح ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري الرسمي بعد حصوله على أصوات عدد كاف من المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

ويستمر المؤتمر الجمهوري العام الذي انطلق اليوم لمدة أربعة أيام. ويجرى هذا المؤتمر بعد يومين فقط من نجاة ترامب من محاولة اغتيال تعرض لها في تجمع انتخابي في بنسيلفانيا.

 

وكان ترامب هو المرشح المفترض لعدة أشهر، لكن تصويت مندوبي المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي هو الذي جعل الأمر رسميا.

 

وانطلقت في وقت سابق، أعمال مؤتمر الحزب الجمهوري الأميركي بمدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسون، حيث بدأ المؤتمر الوطني بالوقوف دقيقة صمت “للصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم” في حادث إطلاق النار على تجمع انتخابي لدونالد ترامب يوم السبت.

كما أعلن ترامب خلال المؤتمر السناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو “جيه دي فانس” لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية اليوم الاثنين.

وقال ترامب في منشور على منصته تروث سوشال: “بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها كثيرون آخرون، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة”.

وأضاف:”لقد خدم جي دي بلادنا بشرف في قوات مشاة البحرية، وتخرج من جامعة ولاية أوهايو في عامين، بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ييل، حيث كان محررًا لمجلة ييل للقانون، ورئيسًا لجمعية المحاربين القدامى في جامعة ييل. أصبح كتاب جي دي، “Hillbilly Elegy”، من أكثر الكتب مبيعًا وفيلمًا، لأنه دافع عن الرجال والنساء المجتهدين في بلدنا”.

 

وذكر ترامب أن “جي دي فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأميركا وأبعد من ذلك”. 

وقال ترامب:”بصفته نائبًا للرئيس، سيواصل جي دي النضال من أجل دستورنا، والوقوف إلى جانب قواتنا، وسيبذل كل ما في وسعه لمساعدتي في جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى. تهانينا للسيناتور جيه دي فانس وزوجته أوشا، التي تخرجت أيضًا من كلية الحقوق بجامعة ييل، وأطفالهما الثلاثة الجميلين. فلنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى 2024!”

 

من هو جي دي فانس؟

 

  • ولد فانس وهو سيناتور من أوهايو سنة 1984 في ميدلتاون بولاية كونيتيكت
  • تخرج من مدرسة ميدلتاون الثانوية عام 2003 وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة ولاية أوهايو عام 2009؛
  • حصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل عام 2013.
  • عمل في قوات مشاة البحرية الأمريكية من 2003 إلى 2007، وقد خدم في عملية حرية العراق.
  • انتخب كجمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2022 لفترة تنتهي في 3 يناير 2029.

 

 

خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، كان فانس ناقدا صريحا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وفي عمود نشر في فبراير 2016 إحدى الصحف الأميريكة،وكتب في المقال أن “المقترحات السياسية الفعلية لترامب، كما هي، تتراوح من غير الأخلاقية إلى السخيفة. كما وصف فانس في اللقاءات الإعلامية ترامب بأنه “هيروين ثقافي” و”أفيون للجماهير.”

وفي أكتوبر 2016، وصف فانس ترامب بأنه “بغيض” في منشور على تويتر، ووصف نفسه بأنه “شخص ضد ترامب بشكل دائم”. وفي رسالة خاصة على فيسبوك وصف ترامب بأنه “هتلر أمريكا.”

وبحلول فبراير 2018، بدأ فانس في تغيير رأيه، قائلاً إن ترامب “هو واحد من القادة السياسيين القلائل في أمريكا الذين يدركون الإحباط الموجود في أجزاء كبيرة من أوهايو، بنسلفانيا، شرق كنتاكي.

وهكذا دعم فانس ترامب في عام 2020. وفي يوليو 2021، اعتذر عن وصف ترامب بأنه “بغيض” وحذف المنشورات من عام 2016 التي كانت تنتقده على تويتر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى