إغتراب

رسالة إلى المجلس الوطني لدى الجامعة اللبنانية الثقافية في الغابون(حسن علوش)

 

كتب حسن علوش – الحوارنيوز

لم يمض على انتخاب الهيئة الإدارية للمجلس الوطني لدى الجامعة اللبنانية الثقافية في الغابون سوى أيام قليلة، حتى نفاجأ بخبر تكريم الهيئة ورئيسها “على جهودهم” من قبل غرفة التجارة والصناعة في زحلة!

لن نقلل من طموحات الهيئة المنتخبة، فلديها حسب بياناتها الانتخابية حماسة وافكار ووعود شكلت موضع تقدير المتابعين وأبناء الجالية، وسُجل للهيئة زيارات إلى المعنيين في الغابون تحت عنوان تطوير التعاون الثنائي، لكن كل ذلك يبقى ضمن حيّز النوايا الطيبة ولم يرتق بعد إلى مستوى التنفيذ وما يستتبعه من تكريم.

للمجلس ورئيسه دعاء بالتوفيق، وتمنيات بأن نكثر العمل ونقلل الدعايات والتسويق في أول مئة يوم، وبعدها نترك التكريم والتنويه لأبناء الجالية أولا ومن ثم للأصدقاء الآخرين.

إن تعزيز علاقة الجالية بالوطن أمر في غاية الأهمية في هذه الظروف التي كفرت فيها الناس بالحكم والحكام … كما أن تفعيل علاقات التعاون الاقتصادي والاستثمار بين الغابون ولبنان شأن عظيم في ظل تراجع الاقتصاد الوطني وقطاعاته الصناعية والمصرفية، لكن لنبدأ من انجاز فعلي نستحق عليه التكريم، فذلك خير ٌ من كلام وصور وعشاوات ألفناها في المجالس السابقة… وما نفعت.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى