دولياتسياسةغير مصنف

حصيلة اليوم الأول للهجوم الروسي على أوكرانيا

كشف الجيش الروسي عن حصيلة اليوم الأول للهجوم على أوكرانيا ،وقال إنه دمر 74 منشأة عسكرية، من بينها 11 مهبط طائرات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف أنه “بعد ضربات القوات المسلحة الروسية، أصبحت 74 منشأة عسكرية برية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة،يشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجو الأوكراني” .

كما أعلن تدمير “3 مقار قيادة وقاعدة بحرية أوكرانية و18 محطة رادار لأنظمة الدفاع الصاروخي الأوكرانية من طرازي إس-300 وبي يو كاي-ام1″، وكذلك “مروحية هجومية” و”4 طائرات مسيّرة بيرقدار تي بي-2″ تركية الصنع.

This handout video grab released by the Russian Defence Ministry on February 4, 2022 shows multiple rocket launchers fire on a snow-covered field during joint exercises of the armed forces of Russia and Belarus as part of an inspection of the Union State’s Response Force, at a firing range in Belarus. (Photo by Handout / Russian Defence Ministry / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO/ RUSSIAN DEFENCE MINISTRY” – NO MARKETING – NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

وأكد كوناشينكوف أيضا، تحطم مقاتلة روسية من طراز سو-25 “نتيجة خطأ من الطيار”، موضحا أن الأخير قفز من الطائرة وهو “آمن وفي وحدته العسكرية”.

واوضح المتحدث أن وزير الدفاع سيرغي شويغو، أمر الجيش الروسي بـ”التعامل باحترام” مع العسكريين الأوكرانيين.

وبحسب إيغور كوناشينكوف، فإن الانفصاليين الموالين لروسيا “تقدموا 7 كيلومترات” في هجومهم على الجيش الأوكراني في الشرق، تحت غطاء ناري روسي.

وكان الكرملين أعلن أن العملية العسكرية ضد أوكرانيا ستستمر طالما أنها ضرورية بناء على “نتائجها” و”جدواها”، مقدّرا أن الروس سيدعمون هجوما مماثلا.

وأكد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين، أن موسكو تهدف إلى فرض “وضع محايد” في أوكرانيا، ونزع سلاحها والقضاء على “النازيين” الذين قال إنهم موجودون في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى