منوعاتوفيات

حداد رسمي في لبنان على أمير الكويت .. وتعازي من بري والخطيب

 

 الحوار نيوز – خاص

أعلن لبنان الحداد الرسمي لثلاثة أيام على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ،وأصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، مذكّرةً في هذا الصدد جاء فيها:

 

  “يُعلَن الحداد الرسمي على وفاة أمير دولة الكويت الشّقيقة الشّيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الّذي انتقل إلى رحمته يوم السّبت الواقع فيه 16/12/2023.

تُنكّس حدادًا الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسّسات الرّسميّة والبلديّات كافّة، لمدّة ثلاثة أيّام، اعتبارًا من تاريخه ولغاية يوم الإثنين الواقع فيه 18/12/2023 ضمنًا، وتُعدّل البرامج العاديّة في محطّات الإذاعة والتّلفزيون؛ بما يتوافق مع المناسبة الأليمة.

تغمّد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته

 تعازي بري والخطيب

 

وأبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري لولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح معزياً برحيل أمير الدولة   وجاء في نص البرقية :

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

(الذين تتوفهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم أدخلوا الجنة بما كنتم تعملون) .

     صدق الله العلي العظيم.

 

صاحب السمو ولي عهد دولة الكويت الشقيق الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظكم المولى .

 

بسم الله الواحد الباقي وجهه بعد فناء كل شيء .

 بتسليم بقضائه الذي لا يُرد وببالغ الحزن والأسى تبلغنا نبأ رحيل صاحب السمو أمير دولة الكويت المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والذي برحيله يفتقد لبنان كما الكويت والعالمين العربي والإسلامي ، قامة عملت من أجل وطنها وفي سبيل منعة الأمة وتوحيد كلمتها نحو التقدم والمنعة والإستقرار .

وأضاف الرئيس بري : إنني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني أتقدم من سموكم ومن أسرة آل الصباح ومن الشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي ، سائلاً العزيز القدير أن يلهمنا وإياكم عظيم الصبر والسلوان، ويُسكن الراحل الكبير الفسيح من جنانه ويحفظكم والكويت بعين رعايته.

 

كما أبرق رئيس المجلس لنظيره رئيس مجلس الامة الكويتي أحمد العزيز السعدون معزياً برحيل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح .

 وفي الإطار نفسه توجّه نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب “الى الامة العربية والاسلامية والشعب الكويتي الشقيق بالتعزية بوفاة أمير دولة الكويت صاحب السمو الراحل  الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ،الذي خسرنا برحيله داعية حوار وتعاون بين قادة الدول العربية والإسلامية ،عاملا لوحدة الامة ونهضة شعوبها ونصرة قضاياها، كما و نفتقد برحيله رئيساً محباً للبنان وشعبه عاملاً لاستقراره وتقدمه  . ان لبنان لا ينسى مساهمات الكويت وقادتها  في الدفاع عنه ومساندته في المحافل الدولية ومساهمتها في إعادة اعمار ما هدمته آلة الحرب الصهيونية واقامة المشاريع التنموية”.
وخص سماحته بالتعزية دولة الكويت الشقيقة وشعبها العزيز واسرة الراحل الكريمة بهذا المصاب الجلل، سائلاً الباري عز وجل أن يتغمد الراحل برحمته الواسعة وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل سوء. وتمنى سماحته لولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح السداد والنجاح في المضي قدما على نهج الراحل في خدمة قضايا الامة وتقدم دولة الكويت .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى