إعلامحروبسياسة

بيان مشترك لنقابتي الصحافة والمحررين يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ولبنان ويطالب بوقفه فورا

الحوار نيوز –  خاص

 

عقد مجلسا نقابتي الصحافة والمحررين اجتماعاً مشتركاً برئاسة النقيبين عوني الكعكي وجوزف القصيفي وفي حضور الاعضاء، خصص لمناقشة العدوان الاسرائيلي على غزة وافاقه وانعكاساته على الواقع اللبناني والعربي.

وصدر عن المجتمعين البيان الآتي:

اولاً: تواجه المنطقة واقعاً جديداً في ضوء العملية التاريخية للمقاومة الفلسطينية، وانعكاساتها على الواقع العربي والدولي ، وفي ظل رد الفعل الاجرامي الاسرائيلي الذي تخطى كل الحدود والمواثيق الدولية، بما يستدعي مواجهة من نوع مختلف يعيد الاستقرار لهذه المنطقة ويحقق الامن القومي العربي ويعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

ثانياً: يحيي المجتمعون صمود غزة وكل ابناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الموت الاسرائيلية بارادة ثابتة على حقه في ارضه المحتلة وعودة ابناء الشعب الفلسطيني اليها واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثالثاً: يدين المجتمعون بشدة كل اعمال الارهاب الاسرائيلي ومجازره بحق العزل من الشيوخ والاطفال والنساء الذين التجأوا الى المستشفيات ودور العباة والمؤسسات التربوية التي لم تقم لها سلطات الكيان الاسرائيلي اي حرمة كما اعتداءاتها الدائمة على الاماكن المقدسة.

رابعاً: كما يدعو المجتمعون منظمات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية في الامم المتحدة الى استعادة دورها المفترض ، والعمل السريع والفاعل والضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف ارتكاباته ومجازره وتدميره الممنهج لكل القرى والمدن الفلسطينية وتحويلها الى ارض محروقة تمهيداً لتهجير المواطنين الفلسطينيين منها.

خامساً: يدعو المجتمعون منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية الدولية الى تحمل مسؤولياتها وفرض ادخال الادوية والمساعدات الطبية الى المراكز والمستشفيات الفلسطينية المهددة بالتوقف لفقدان المستلزمات الطبية الضرورية لانقاذ حياة المصابين والمرضى.

سادساً: يحيي المجتمعون صمود اهلنا في جنوب لبنان وما يتحملونه من اعتداءات اسرائيلية ، ويطالبون الحكومة اللبنانية بانجاز خطة واضحة لمواجهة موجة النزوح الجزئية التي حصلت، وما يمكن ان تتطور اليه الامور.

سابعاً: يدين المجتمعون بشدة استهداف الاعلاميين والصحافيين من قبل العدو الاسرائيلي ، ويوجهون التحية الخالصة الى الشهداء والمصابين الاعلاميين الذين سقطوا في غزة ولبنان. ويتقدمون بأحر التعازي من عوائل الشهداء والمؤسسات الاعلامية التي تسهم في نقل صورة وخبر الارهاب والمجازر الاسرائيلية التي يريد الاحتلال طمس حقائقها عن الرأي العام العالمي. ويعتبر المجتمعون ان المطلوب اليوم التضامن مع الاعلاميين والحرص على حياتهم وحصانتهم الاعلامية في الحروب والمعارك.

ثامناً: يدعو المجتمعون اتحاد الصحافيين العرب الى تنظيم وقفة متزامنة لجميع نقابات الصحافة في العالم العربي دعماً لفلسطين واهلها في مواجهة الارهاب الصهيوني .

ــــــــــــــــــــــــ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى