اجتماعياتمنوعات

جمعية”سند لبنان” تطلق برنامج التوعية ضد المخدرات وتوقع مذكرة تفاهم مع جمعية “جاد شبيبة ضد المخدرات”

 

الحوارنيوز – خاص

 

أطلقت جمعية “سند لبنان” برنامجها للتوعية على مخاطر المخدرات وذلك في حفل أقامته في مركزها في بلدة حاريص في الجنوب، وقعت خلاله مذكرة تفاهم مع جمعية “جاد شبيبة ضد المخدرات”.

واعتبر رئيس جمعية سند لبنان حكمت ناصر  “أن هذا الاحتفال هو باكورة النشاطات في برنامج متكامل لمواجهة آفة المخدرات والتوعية على مخاطرها.

 

واستعرض ناصر في كلمته بعض نشاطات جمعية سند لبنان، مركزاً على برنامج مكافحة المخدرات “الذي تطلقه الجمعية في هذا اللقاء من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية جاد الرائدة في هذا المجال منذ أكثر من أربعين عاماً”، متمنياً النجاح من خلال هذا التعاون “لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجمعيتين”.

وتهدف الاتفاقية إلى “تعزيز التوعية المجتمعية حول مخاطر الادمان على المخدرات بكافة أشكالها، كونها تشكل آفة اجتماعية تفتك بالمجتمع اللبناني، وذلك من خلال التعاون بين الجمعيتين في نشر التوعية، ولا سيما في صفوف الشباب، تطوير وتمكين الموارد البشرية المتخصصة في هذا المجال لنشر التوعية بطريقة احترافية، متابعة التشريعات الضابطة لهذه الآفة من خلال القوانين والإجراءات التي تحد منها”.

 

وكان الاحتفال قد بدأ بالنشيد الوطني، ثم كلمة افتتاحية لمديرة القطاع التربوي نورا المرعبي، ثم كلمة مدير عام جمعية سند لبنان الدكتور نديم منصوري، شرح فيها الخطوات التي أوصلت إلى هذه المذكرة وعرض غاياتها وسبل تحقيق هذه الغايات من خلال سلسلة من النشاطات المستقبلية بين الجمعيتين.

 

تلاه كلمة رئيس جمعية جاد  جوزيف حواط الذي عرض مخاطر ظاهرة المخدرات التي باتت متفشية بشكل كبير ولا بد من تشبيك الجهود للوصول إلى مواجهتها. وشكر ناصر على مبادرته وتعاونه للوقوف سوياً في محاربة هذه الظاهرة.

 

وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس المجلس الاغترابي اللبناني الدكتور نسيب فواز الذي لفت إلى دور المغتربين اللبنانيين في مساندة مجتمعهم، وعلى تعاون المجلس لمساندة قضية مكافحة المخدرات شاكراً الجمعيتين على مبادرتهم الكريمة.

ونوه القنصل حسن يحفوفي رئيس المجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية بنشاط وجهود سند لبنان، وعرض في مداخلة له “دور المغتربين خلال الازمة الاقتصادية وأكد أهمية مكافحة المخدرات في جميع المناطق اللبنانية ولا سيما في البقاع داعيا استكمال هذه الجهود جميعا”.

بعدها تم توقيع مذكرة التفاهم بين الجمعيتين، وأخذ الصورة التذكارية، ثم الانتقال إلى منزل ناصر لتناول الغداء على شرف الحاضرين.

 

حضر اللقاء الوزير السابق الدكتور عماد حب الله، نائب رئيس الأركان للعمليات في الجيش اللبناني العميد حسن جوني، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل الحاج رضا عاشور، رئيس بلدية حاريص عماد سليمان احمد، رئيس بلدية الصرفند علي خليفة، نائب رئيس بلدية حاريص علي نصور، القنصل الحاج حسين جواد، القنصل حسين رحال، رجال الاعمال أحمد ومحمود زين على رأس وفدٍ من جمعيّة الإعتناء بالام والطفل في الريحان، السيدة مزّين سقلاوي مسؤولة الصليب الاحمر في الجنوب،  جورج غانم رئيس خريجي جامعة اليسوعية في الجنوب، عضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي الدكتور يوسف البسام، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث  رضوان شعيب، رئيس جمعية المبدعين الدكتور جمال مسلماني، عضو مجلس الامناء في المجلس الاغترابي اللبناني الدكتور دال الحتي، مدير بنك بيبلوس في بنت جبيل علي سعد، مدير العلاقات الخارجية في الجامعة الأميركية اللبنانية  سليمان بردة، الدكتور ماجد جابر، مديرو المدارس، مخاتير البلدة، وفعاليات اغترابية وإعلامية واجتماعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى