العالم العربيسياسة

قضاة الجزائر ينضمون الى الاحتجاجات على ترشح بوتفليقةللمرة الخامسة

 

بعد مؤشرات على تعاطف قيادة الجيش الجزائري مع الحركة الشعبية الجزائرية الرافضة لترشح الرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفليقة، إنضم اليوم القضاة الى الإحتجاج.
وجاء في بيان أصدره أكثر من ألف قاض جزائري إنهم "سيرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة الشهر المقبل إذا شارك فيها الرئيس بوتفليقة، فيما يمثل إحدى أكبر الضربات للرئيس المعتل الصحة منذ بدء الاحتجاجات قبل أكثر من أسبوعين ضد سعيه لتمديد ولايته." وقرر القضاة تأليف إطار نقابي جديد.
وفي أوضح مؤشر حتى الآن على تعاطف قادة الجيش مع المحتجين نقل التلفزيون الرسمي عن رئيس أركان الجيش الفريق قايد صالح قوله الأحد أن "الجيش الجزائري والشعب لديهما رؤية موحدة للمستقبل" ولم يشر للاحتجاجات.
وقالت قناة النهار إن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم دعا قبل ساعات من وصول بوتفليقة جميع الأطراف إلى العمل معا لإنهاء الأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية.
ويتظاهر عشرات الآلاف من الجزائريين من مختلف الطبقات الاجتماعية ضد قرار بوتفليقة خوض الانتخابات المقررة في نيسان رافضين النظام السياسي الذي يعاني من الجمود وسيطرة المحاربين القدامى منذ استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى