سياسةمحليات لبنانيةمحليات لبنانية

بري ينعى الرئيس حسين الحسيني ويرجئ جلسة مجلس النواب غدا..وميقاتي يعلن الحداد الرسمي ثلاثة أيام

 

نعى الرئيس نبيه بري الرئيس السابق لمجلس النواب السيد حسين الحسيني الذي انتقل الى رحمته تعالى صباح اليوم الاربعاء.

وجاء في بيان النعي : بمزيد من الرضى والتسليم بمشيئة الله سبحانه وتعالى ، بإسم الشعب اللبناني أنعي الى اللبنانيين كبيراً من كبار لبنان ، وقامة وطنية من قاماته التي ما بدلت تبديلاً ، نذرت جل حياتها دفاعاً عن الوطن وعن إنسانه ووحدة ترابه وهويته الوطنية والقومية ، جهاداً متواصلاً بالقول والعمل والكلمة الفصل الطيبة .
عنيت به رفيق الدرب دولة رئيس مجلس النواب السابق السيد حسين الحسيني والذي برحيله وإرتحاله الى جوار ربه نفقد ويفقد لبنان قيمة إنسانيه وتشريعية ونضالية لا تعوض .
وختم الرئيس بري: إنني بإسمي الشخصي وبإسم الزملاء النواب أتقدم من أسرة الراحل وآل الحسيني ومن اهلنا في البقاع وبلاد جبيل ومن الشعب اللبناني بأحر التعازي سائلاً المولى العزيز القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنانه وأن يلهمنا وإياهم عظيمه الصبر والسلوان .

و اعلن الرئيس  بري انه “فقداناً لدولة الرئيس السابق لمجلس النواب السيد حسين الحسيني، تأجلت جلسة مجلس النواب المقرر انعقادها في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس في 12 كانون الثاني 2023 الى يوم الخميس المقبل الواقع في 19 كانون الثاني 2023، وذلك لانتخاب رئيس للجمهورية”.

حداد رسمي

ونعى الرئيس نجيب ميقاتي الرئيس الحسيني  وأصدر  مذكرة رقم 1/2023 تقضي باعلان الحداد الرسمي لوفاة رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني. وجاء في المذكرة:
“يعلن الحداد الرسمي لوفاة رئيس مجلس النواب السابق السيد حسين الحسيني لمدة ثلاثة  أيام اعتبارا من يوم الاربعاء بتاريخ 11/1/2023، وتنكس خلالها الاعلام على الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات كما تعدل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع الحدث الاليم.
تغمد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه”.

كما نعت الرئيس الحسيني شخصيات رسمية وسياسية وروحية واعلامية ،مشيدة بمناقبيته ودوره في الحياة الوطنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى