اجتماعياتمنوعات

الهند:حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا استمر أشهرا.. وكلف مئات ملايين الدولارات(مرفق فيديو)

 

الحوار نيوز – منوعات

نظمت أسرة الملياردير الهندي موكيش أمباني أثرى أثرياء آسيا حفل استقبال يوم الأحد ،اختتمت به احتفالات زفاف النجل الأصغر والتي استمرت مع الخطوبة أشهرا، بتكلفة بلغت مئات ملايين الدولارات.

 

هنأ الأصدقاء والأقارب العروسين في مركز “جيو وورلد درايف” في مومباي مركز مؤتمرات أنشأته وتمتلكه عائلة أمباني، كجزء من احتفالات “مانغال أوتساف” (مهرجان النعيم) الذي شهد ما أطلق عليه الكثيرون “زفاف العام في الهند”.

 

وتزوج أنانت أمباني من راديكا ميرشانت ابنة قطبي صناعة الأدوية فيرين وشيلا ميرشانت.وانتهت طقوس الزفاف التي بدأت يوم الجمعة وانتهت في وقت مبكر من يوم السبت 13 يوليو تم خلالها تبادل أكاليل الزهور بين الزوجين والتجول حول النار المقدسة.

وكان من بين المشاهير الذين حضروا الحفل رئيسا الوزراء البريطاني السابقان بوريس جونسون وتوني بلير، بالإضافة إلى كيم وكلوي كارداشيان والممثلة والمغنية الهندية بريانكا شوبرا والممثل والمغني الأمريكي نيك جوناس، والمصارع والممثل الأمريكي جون سينا، ونجوم بوليوود أميتاب باتشان وشاه روخ خان وسلمان خان.

وبارك رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي العروسين في حفل استقبال نظمته أسرة أمباني يوم السبت ما سلط الضوء على نفوذ الملياردير المتزايد.ولم تفصح أسرة أمباني عن كلفة الاحتفالات المستمرة منذ أشهر.

 احتفال ما قبل الزفاف

يذكر أنه خلال احتفال ما قبل الزفاف والذي استمر ثلاثة أيام في شهر مارس، قدمت ريهانا وإيكون عرضا أمام كوكبة من الضيوف تعج بالنجوم تضم 1200 مدعو.

كما شهدت رحلة بحرية أوروبية استغرقت أربعة أيام في شهر مايو الماضي، تنظيم حفلات موسيقية على سطح السفينة لفرقة “باك ستريت بويز” والمطرب الأمريكي كوبي الأصل بيتبول، تلتها حفلة تنكرية غنت فيها كاتي بيري.

وفي الليلة المخصصة للموسيقى التقليدية التي أقيمت الأسبوع الماضي في مومباي، قدم جاستن بيبر عددا من أغانيه.

أغنى رجل في آسيا

ووالد العريس موكيش أمباني (66 عاما) هو أغنى رجل في آسيا وتاسع أغنى رجل في العالم بثروة صافية تقدر بـ116 مليار دولار، بحسب مجلة “فوربس”.

 

وتعد شركة أمباني “ريلاينس إندستريز” تكتلا ضخما يتجاوز متوسط إيراداته السنوي 100 مليار دولار، وتتراوح أنشطتها من البتروكيماويات والنفط والغاز وحتى الاتصالات وتجارة التجزئة.

وتمتلك أسرة أمباني من بين أصول أخرى، مبنى سكنيا خاصا من سبعة وعشرين طابقا في مومباي، يحمل اسم “أنتيلا” وتبلغ قيمته مليار دولار.

ويضم المبنى ثلاثة مهابط للمروحيات ومرآب سيارات يتسع لـ160 سيارة، وقاعة عرض سينمائي خاصة وحوض سباحة، ومركزا للياقة البدنية.

ويشرف نجل أمباني العريس أنانت (29 عاما) على توسعات نشاط المجموعة في مجال الطاقة المتجددة والخضراء، كما أنه يدير مركزا لإنقاذ الحيوانات مساحته ثلاثة آلاف فدان، في جامناغار بولاية جوغارات، مسقط رأس العائلة.

أما العروس، راديكا ميرشانت (29 عاما) فهي ابنة قطب صناعة الأدوية فيرين ميرشانت ومديرة التسويق لشركته “إنكور هيلثكير” وفقا لمجلة “فوغ”.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى