منوعات

المقاصد تُخرِّج دورة تدريبية للجيش حول التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي

 

الحوار نيوز – خاص

أقامت جمعية المقاصد حفل توزيع شهادات لضباط ورتباء وعناصر من الجيش اللبناني في نهاية دورات تدريبية حول التكنولوجيا الرقمية، الذكاء الاصطناعي، اللغة الانجليزية للتجارة والأعمال وغيرها.

 استمرت هذه الدورات على مدى اربعة أشهر، تخللتها ٣٣ جلسة في بيروت والبقاع، حضرها ٧٠ متدربا  ومتدربة من المؤسسة العسكرية، وخضع في نهايتها المتدربون لاختبارات بمعايير عالمية عبر منصة Certiport ، ونفذ هذه الدورات مدربون من مركز المقاصد للتدريب والاستشارات Edu-Cater Pro وهم: مازن الشيخ، احمد شبارو، باولا وهبة، خالد خضري، وعلي حندوس.

استُهل الحفل بالنشيدين الوطني والمقاصدي، وألقت مديرة مركز المقاصد للتدريب والاستشارات Edu-Cater Pro ماغي الخطيب كلمة ترحيبية، ركزت فيها على أهمية التعاون بين المقاصد والجيش اللبناني لما فيه مصلحة الوطن وتطوره، بالاضافة الى أهمية التكنولوجيا الرقمية في العمل العسكري الاستراتيجي. كما عرضت الخدمات التي يقدمها مركز Edu-Cater Pro، بعدها تم عرض فيلم مصور عن هذه الدورات التدريبية.

وألقى الرائد عدنان شحيمي كلمة باسم المتدربين، اظهر فيها أهمية هذه الدورات والمهارات التي اكتسبها المتدربون العسكريون من خلالها، والتي ستفيدهم في عملهم العسكري على أصعدة عدة. كما شكر المقاصد على هذه الفرصة وتمنى استمرار التعاون بين جمعية المقاصد والجيش اللبناني وحضور دورات تدريبية مماثلة.

ثم ألقى رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو كلمة رحب من خلالها بأبناء المؤسسة العسكرية في بيتهم المقاصدي، وأكد على دعم الجمعية للجيش اللبناني، وأثنى على جهوده وتضحياته في حماية الوطن، وأوضح ان المقاصد ستكون دائما حاضنة له.

واختُتِم الحفل بتوزيع شهادات للمتدربين وحفل كوكتيل من مركز ورد المقاصد.

حضر الحفل رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو، وأعضاء من مجلس أمناء المقاصد السيدة منى بوارشي، السيدة مَي مخزومي، والاستاذ حسن بحصلي، والاستاذ جمال بكداش، ومديرة الشؤون التربوية الدكتورة غنى البدوي حافظ، ومديرو المدارس والوحدات، ومدير شركة ITLS الاستاذ طارق الباشا، والعقيد فؤاد الزغبي رئيس قسم الجامعات والمعاهد في الجيش اللبناني، وقادة الأجهزة الأمنية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى