منوعات

المدرسة اللبنانية في الكونغو تبدع مجددا: فوز فريقها بالميدلية الذهبية في معرض أوروبا للإختراع 2024

 

الحوارنيوز – خاص

 

حقّق اختراع لبناني مبتكر لطلاب المدرسة اللبنانية في الكونغو – كينشاسا، نجاحاً باهراً في معرض أوروبا للاختراع “Euroinvent 2024” الذي أقيم بين 6 و8 حزيران 2024 في رومانيا، حيث حصد الميدالية الذهبية.

وشهد هذا الحدث الدولي البارز مشاركة واسعة من مخترعين ومبتكرين من مختلف أنحاء العالم، تنافسوا على تقديم أفضل الحلول والابتكارات التقنية.

 

وفاز الفريق اللبناني من المدرسة اللبنانية في كنشاسا ويضم المشرف الأستاذ ماهر عثمان، والطلاب حسين الحسيني، زينب عباس، أحمد نصر الله، مهدي حطيط، ومحمد حطيط.، بالميدالية عن مشروعه G-F Energy الذي يهدف إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى بترول، والنفايات الغذائية إلى غاز حيوي.

 

 

حصل هذا الإنجاز ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث للمشاركة في المعارض الدولية بهدف تثمين الابتكار وتوجيهه نحو التطبيقات العملية، وذلك بالإضافة إلى برامجها السنوية: مباراة العلوم ومعرض بيروت الدولي للابتكار BIIS والذي ستجري نسخته الرابعة في العاشر من تشرين الأول 10-10-2024.

 ومن المقرر أن تشارك الهيئة في معارض دولية أخرى، منها معرض كندا في آب 2024 ومعرض ألمانيا في أواخر تشرين الأول 2024، ما يفتح المجال أمام المخترعين اللبنانيين لمزيد من التقدير الدولي والتعاون مع جهات ومؤسسات علمية وتقنية عالمية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى