المحكمة الخاصةقضاء

المحكمة الخاصة تعلق بدء المحاكمات في القضايا المتلازمة لعدم توفر التمويل

الحوارنيوز – خاص

أصدرت غرفة الدرجة الأولى 2  لدى المحكمة الخاصة بلبنان قرارًا ألغت بموجبه بدء المحاكمة في قضية عياش ( القضايا المتلازمة) الذي كان مقررًا في 16 حزيرانالجاري. وعلّقت أيضًا جميع القرارات المتعلقة بالمستندات المودعة حاليًا أمامها، وبأي مستندات تودع مستقبلاً وذلك حتى إشعار آخر.


وجاء قرار الغرفة عقب إيداع رئيس قلم المحكمة المحامي دايفيد تولبرت مستندًا في 1 حزيران الجاري، أبلغ فيه الغرفة بالوضع المالي الحاد الذي تواجهه المحكمة حاليًا. “فنفاد الأموال الوشيك سوف يؤثر في قدرة المحكمة على تمويل استمرار الإجراءات القضائية وإنجاز ولايتها، ما لم ترد مساهمات إضافية هذا الشهر.”

وأضاف البيان:” نظرًا إلى تحديد قاضي الإجراءات التمهيدية تاريخ 16 حزيرانالجاري موعدًا أولياً لبدء إجراءات المحاكمة، كانت “الغرفة” قد قررت عقد جلسة تمهيدية للمحاكمة في 10 حزيران الجاري من أجل الاستماع إلى الفريقين والممثلين القانونيين للمتضررين بشأن جملة مسائل تشمل طرائق سير الإجراءات. وقد ألغت “الغرفة” الجلسة المقررة في ذلك اليوم أيضًا.

وتواصل المحكمة جهودها المكثفة لجمع الأموال اللازمة من أجل إكمال عملها الهام، وتكرّر نداءها العاجل إلى المجتمع الدولي مناشدةً إياه الاستمرار في دعمها ماليًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى