إعلامثقافة

القصيفي يزور “الكونسرفاتوار ” ويبحث مع القواس سبل التعاون بين النقابة والمعهد

 

الحوار نيوز – خاص

زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الكونسرفاتوار الوطني في سن الفيل واجتمع إلى رئيسة مجلس إدارته والمديرة العامة الدكتوره هبة القواس التي عرضت ما تقوم به على رأس هذه المؤسسة على الرغم من الصعاب والمعوقات الناتجة من الأحوال المالية والاقتصادية المتدهورة، وذلك في حضور المستشارة الاعلامية في الكونسرفاتوار الزميلة ماجده داغر.

واشارت القواس إلى انها وضعت ومجلس الإدارة خطة عملانية لتجاوز هذه المعوقات، ستظهر نتائجها قريبا .وقالت أن الكونسرفاتوار الوطني هو دعامة الحياة الثقافية والفنية في لبنان ، وصمام الأمان للحفاظ على هويته الثقافية،وأن ” من أولى مهماتنا ألا يكون عالة على احد ، بل أن يكون أحد الروافد الإنتاجية من خلال التمويل الذاتي لنشاطاته، خصوصا ان الموسيقى هي من ركائز الاقتصاد المعرفي في عصرنا الحاضر.
ورحبت القواس باي تعاون بين الكونسرفاتوار ونقابة المحررين ، معتبرة أن للصحافة والاعلام دورا في استنهاض الحركة الثقافية الموسيقية، والإضاءة على المبدعين. وأن توطيد العلاقة بين المؤسستين يصب في خدمة الأهداف الوطنية التي تعزز الثقافة والتقارب بين اللبنانيين.و” إن تعاوننا ضروري في جميع المجالات للعبور بلبنان إلى آلافاق التي تعكس قيمه ورسالته الانسانية.”
القصيفي

بدوره أثنى نقيب المحررين جوزف القصيفي على الدور الذي تضطلع به الدكتوره هبة القواس للنهوض بالكونسرفاتوار الوطني في هذه الأحوال الاستثنائية المحفوفة بالتحديات والمخاطر ، معربا عن استعداد الصحافيين والاعلاميين لمؤازرة خطواتها ومجلس إدارة هذه المؤسسة الوطنية الرائدة، من أجل ابقاء التراث الموسيقي الوطني والعالمي ماثلا بقوة في المشهد الثقافي.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على التعاون بين الكونسرفاتوار الوطني ونقابة المحررين، والشراكة في نشاطات فنية وثقافية تليق بوجه لبنان الحضاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى