منوعات

      الفائزون في مسابقة ” لنكن أصدقاء السلام “ 

 

الحوار نيوز – منوعات

برعاية مدير التعليم الابتدائي جورج داود أقيم في وزارة التربية حفل توزيع شهادات التقدير والميداليات للطلاب الفائزين في مسابقة الرسم  ” لنكن أصدقاء السلام ” في دورتها السادسة، بمشاركة طلاب من المدارس الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، وهي المسابقة التي تقيمها ” مجموعة النساء الدولية للسلام في كوريا الجنوبية ” بالشراكة مع جمعية سوا للتنمية في لبنان لنشر مفهوم السلام في المدارس والمنظمات التي تعمل في مجال التعليم وحماية الأطفال.

حضر الاحتفال رئيسة جمعية “سوا” للتنمية السيدة نوال مدللي وأهالي الطلاب الفائزون ومديرو المدارس المشاركة. وتحدث داود حول أهمية نشر الوعي لمفهوم السلام في لبنان وتشجيع الطلاب على السلام والحوار لبناء مجتمع خال من العنف، ونوه بالدور الذي تقوم به وزارة التربية بدعم أي مبادرة تسعى لبناء مجتمع متماسك وشباب يعملون لبناء السلام في لبنان.

وبدورها شكرت رئيسة جمعية سوا للتنمية  نوال مدللي الأستاذ  داود على رعايته الحفل ودعمه لانجاح هذا البرنامج في لبنان “ومجموعة النساء الدولية للسلام ” على الدور الذي تقوم به على صعيد العالم بنشر مبادىء السلام ونبذ العنف والحروب.

وأشادت بفوز طلاب من الجنوب بالمراتب الأولى بالرغم من الظروف التي يعيشونها في ظل الحرب والدمار اللاحق ببيوتهم ومدارسهم.وأفادت ان جميع الفائزين سيشاركون في المسابقة الدولية في كوريا الجنوبية، والفائزسيحصل على مبلغ مالي من” مجموعة النساء الدولية للسلام”.

وجاءت النتائج على الشكل التالي في المراتب الأولى الفئات العمرية ( 8-18 سنة)  :خليل ديراني،  نور عبد النبي، هبة بزي،  حسن حسون

المرتبة الثانية : تيم حصوة، علي الرسول ، تاتيانا حمصي ، سارة عمار

المرتبة الثالثة: كلاريسا جورج داود ، عائشة الصديق، غيداء الجبالي، لافا عمر ، سارة سرحان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى