منوعاتوفيات

العميد أمين حطيط في ذمة الله إثر جلطة دماغية

 

الحوار نيوز – خاص

 

فقدت الساحة اللبنانية والعربية خبيرا عسكريا وباحثا استرتيجيا كبيرا هو العميد الركن المتقاعد الدكتور أمين حطيط، إثر إصابته بجلطة دماغية السبت الماضي أدخل على أثرها إلى المستشفى ، وتُوفي بعد ظهر اليوم.

وكان العميد حطيط قد رأس اللجنة العسكرية التي أشرفت بعد التحرير عام 2000 على ترسيم الخط الأزرق ،وتمكن من إعادة ملايين الأمتار المربعة إلى لبنان بفعل إصراره على مواقفه النابعة من خبرته وتمسكه بحقوق لبنان،وذلك بدعم قوي من الرئيسين إميل لحود وسليم الحص في تلك الفترة.  

وقد عمِل العميد حطيط كأستاذ جامعي وباحث بعد تقاعده من الخدمة في الجيش اللبناني. ونال عدة شهادات في التقنية العسكرية وتوَّجها  بحصوله على دبلوم في الدراسات العليا العسكرية.

حصل على شهادة بكالوريوس في الحقوق وشهادتي ماجستير، واحدة في القانون الخاص وأخرى في القانون العام، بعد ذلك نال شهادة الدكتوراه في الحقوق، وحصل على كل شهاداته من الجامعة اللبنانية.

كتب أكثر من 100 ورقة بحثية ومقالًا صحفيًا، وله أكثر من 600 مقال في الصحف والمجلات اللبنانية والعربية والعالمية، وتتنوع مواضيعها بين الدراسات العسكرية والقانون والسياسة والخطط الاستراتيجية والدراسات الاسلامية.

له الكثير من الإطلالات الإعلامية في التلفزيون والراديو، إضافةً إلى مشاركته في مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية.

حصل على العديد من شهادات التقدير والميداليات.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى