سياسة

العلامة الخطيب في طهران يلتقي وزير الصحة شاكرا المساعدات الإيرانية الطبية

 

الحوار نيوز – طهران

 

في اطار زيارته للعاصمة الايرانية طهران للمشاركة في المؤتمر العالمي الثامن والثلاثين للتقريب بين المذاهب ،التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب وزير الصحة الإيراني د. محمد رضا ظفر قندي، وجرى التباحث في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والدولتين، ولا سيما على المستوى الطبي والاستشفائي.

وقدم العلامة الخطيب الشكر للجمهورية الاسلامية الايرانية على مبادرتها السريعة بايفادها فرق الإنقاذ والتطوع التابعة لجمعية الهلال الأحمر، وتقديمها المساعدات الطبية واستقبالها جرحى التفجيرات الصهيونية الارهابية للمعالجة في ايران، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الاحداث في المنطقة.

 

واستقبل الخطيب في مقر اقامته في طهران رئيس المجلس الأعلى للمجمع العالمي لأهل البيت (ع)، والمدير العام لمؤسسة عاشوراء الدولية الشيخ محمد حسن أختري، وجرى التباحث في القضايا والشؤون الاسلامية وتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة في ظل تصاعد العدوان الصهيوني في لبنان وفلسطين.

كما، والتقى الامين العام  للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الشيخ د. حميد شهرياري، وجرى التباحث في سبل تطوير عمل مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية والقضايا والشؤون الدينية وسبل تعزيز الوحدة بين المسلمين .

واثنى العلامة الخطيب على جهود ومساعي الجمهورية الإسلامية في إيران للتقريب بين المذاهب واحتضانها لقضايا الشعوب الاسلامية و في طليعتها القضية الفلسطينية التي تشكل قضية ايمانية وانسانية  تجمع كل الشعوب والدول على الحق  والإيمان في مواجهة الشر والاجرام الصهيوني  .

وأكد ان الوحدة الاسلامية ضرورة ايمانية وواجب ديني وشرط اساسي لتحصين الامة وترسيخ التضامن بين الدول والشعوب الاسلامية لتحقيق عزة الامة وانتصارها على اعدائها.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى