سياسةمحليات لبنانية

العلامة الخطيب:على العالم العربي أن يتصالح مع نفسه ويستفيد من تجربة المقاومة

 

الحوار نيوز – محليات

 

 رأى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في رسالة الجمعة “ان المطلوب من العالم العربي اليوم ان يتصالح مع نفسه، بعد فشل تجربة ما يسمى بالسلام مع العدو وعدم صحة مقالة ان العدو لا يمكن هزيمته والاستفادة من تجربة المقاومة التي مرغت أنف العدو بالتراب وكشفت حقيقته حتى لا يفوتهم شرف المشاركة في نتائج حرب طوفان الأقصى”.

وقال إن المطلوب منهم “الضغط على الولايات المتحدة لايقاف هذه المجزرة التي يرتكبها الهمجي الإرهابي نتنياهو، ولم يعد خافيا على احد ان الولايات المتحدة شريكة، فيها حيث يستقبل الكونغرس الأمريكي هذا المجرم ليطلق اكاذيبه على العالم ليبرأ نفسه ويتهم الشعب الفلسطيني الذي يرتكب بحق اطفاله ونسائه وشيوخه وعمرانه كل أصناف الاجرام. يتهمه بأنه من يرتكب المجازر والابادة والتجويع ليس إلا نتيجة لانكشاف هذا السقوط المروع للقيم الأمريكية وما يسمى بالحضارة الغربية أمام العالم، وان هذا الفجور ما هو إلا محاولة يائسة وبائسة من هؤلاء لتضليل الرأي العام العالمي لمحو هذه الصورة المخزية للولايات المتحدة والغرب من الاذهان.

أضاف: بات على اللبنانيين بالاخص ان يدركوا ان ما يسمى بالحضارة الغربية في طريقها الى النهاية المحتومة، ولذلك فلا بد من العودة إلى قيمنا الأصيلة وان ننزع من رؤوسنا ما زرعه الغرب من الخوف والشك في ما بيننا التي لم تعد على بلادنا سوى بالخراب. ان الفرصة اليوم مؤاتية لنتصالح مع أنفسنا ونخرج من حالة الانقسام والشك الذي لا حقيقة له والاتهام لنستعيد بلدنا ونحقق  لشعبنا الامن والأمان”.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى