سياسةمحليات لبنانية

اخبار الصحف مطمئنة اذا صحت: الثورة تتقدم

 

أما وقد قرر الحريري "سأسمي غيري" كما عنونت جريدة "الجمهورية" اليوم، ونقل انه "لا يريدها" كما عنونت "نداء الوطن".. يبدو أننا امام "حكومة بلا الحريري وباسيل" كما عنونت "الاخبار".

لعمري إنها لأخبار مفرحة لشباب الثورة ومطالبها وللاقتصاد!
أن ترحل هذه الحكومة عن بكرة ابيها وتثبيت صدقية هذه العناوين سيكون مفيدا كصدمة أولى، لنأخذ نفسا .. لبدء مسار استيعاب أزمة الاقتصاد والنقد التي بلغت منعطفا مرعبا ..
وفي مزيد من الاخبار الايجابية هذا الصباح أيضا ما نقلته "نداء الوطن" عن مصدر فرنسي متابع للملف اللبناني بأن "مطالب سيدر هي مطالب المتظاهرين"، وان  "كل ما ينادي به المتظاهرون إجراءات مطلوبة في اطار "سيدر" من شفافية وفعالية وإعادة انعاش اقتصاد البلد. كما أن مطلب الشعب برحيل كل الطبقة السياسية مرده إلى أنه أدرك أن من هم في الحكم لم يقدروا على تنفيذ الإجراءات المطلوبة ولم يستجيبوا لتطلعات الشعب الشرعية".

وأضاف المصدر الفرنسي في اشارة مبشرة أن:
"سيدر ليس مرتبطاً بشخص الحريري بل بقرار حكومة فعالة وذات صدقية لتنفيذ اجراءات تم إقرارها وملحة لإخراج لبنان من الازمة الاقتصادية".

ولا شك ان انتقال أهداف الثورة من قطع الطرق الى حصار وزرات وادارات وبيوت الفساد هو قرار حكيم وجميل ايضا ..

أكملوا يا شباب حتى القضاء على كل هذه السلطة الأوليغارشية الغاشمة واستعادة الاموال المنهوبة والارادة الوطنية المسلوبة … انكم تنجحون حيث فشل الأولون! أكملوا كموج البحر الجارف .. اجرفوهم كلن .. واياكم ان تتوقفوا انقذونا.. وانقذوا البلد ومستقبلكم ومستقبل اولادكم.

تفاءلوا بالخير تجدوه.

*نشرت بالتزامن مع الموقع الالكتروني للزميل خالد القصار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى