منوعاتوفيات

السيد الخامنئي يلتقي الرئيس بري والوفد المرافق للتعزية بشهداء الطائرة

 

 الحوار نيوز – طهران

 إلتقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي بعد ظهر اليوم في طهران رئيس مجلس النواب نبيه بري على رأس وفد ضم نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ووزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، وعضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان، والمستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان، ورئيس مصلحة الاعلام في مجلس النواب علي دياب.

وحضر اللقاء الرئيس الإيراني بالوكالة الدكتور محمد مخبر وعدد من الشخصيات الإيرانية ،حيث قدم الرئيس بري للسيد خامنئي التعازي باسم لبنان الرسمي والشعبي، باستشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما في حادثة الطائرة المروحية.

 وكان الرئيس برّي ألقى نظرة الوداع على جثامين الشهداء حيث قرأ سورة الفاتحة، قُبيل تقديم واجب العزاء للسيد الخامنئي والرئيس مخبر.

وكان السيد الخامنئي أمّ صلاة الجنازة على أرواح الشهداء التسعة في مصلى جامعة طهران قبل ظهر اليوم،ثم نقل جثمان الرئيس رئيسي والوزير عبد اللهيان إلى القاعة الكبرى في قصر المؤتمرات في طهران الذي زاره عشرات رؤساء وممثلي الدول الذين وفدوا الى طهران لتقديم التعازي.

وشارك في التششيع والتعازي أيضا وفد من حزب الله برئاسة نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم،وكذلك وفد من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية الذي ألقى كلمة مؤثرة في الجموع التي شاركت في التشييع،وكانت الكلمة الوحيدة في المناسبة.

وسيشيع جثمان رئيسي غدا الخميس في مدينة مشهد إلى جوار مقام الإمام علي الرضا،وكذلك جثامين بقية الشهداء.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى