سياسةمحليات لبنانية

الرئيس القبرصي في عين التينة ..والرئيس بري يؤكد أن المباحثات “جيدة جدا والتعاون مثمر”

 

الحوار نيوز

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن المباحثات مع الجانب القبرصي كانت جيدة جداً،نافياً ان يكون هناك عتب من قبل الجانب القبرصي قائلاً  “بالعكس هناك تعاون مثمر” .

وكان الرئيس بري استقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستو دوليدس والوفد المرافق، بحضور سفيرة قبرص لدى لبنان ماريا تيودوسيو ووزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي وسفيرة لبنان في قبرص كلود حجل ،حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة إضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين .

الرئيس بري وبعد وداعه الرئيس القبرصي رد على أسئلة الإعلاميين وقال : إن المباحثات كانت جيدة جداً ،نافياً ان يكون هناك عتب من قبل الجانب القبرصي قائلاً : بالعكس هناك تعاون مثمر .

 وأشار رئيس المجلس الى أن التطورات في الجنوب وقطاع غزة والوضع الفلسطيني ككل كانت حاضرة في اللقاء .

وحول إمكان حصول حلحلة في الملف الرئاسي بعد عطلة الاعياد  أجاب الرئيس بري : “ان شاء الله” .

 وكان قد اقيم للرئيس القبرصي لدى وصوله الى عين التينة مراسم إستقبال رسمية، حيث استقبله رئيس المجلس عند مدخل مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وعزفت الفرقة الموسيقية في قوى الامن الداخلي النشيد الوطني القبرصي ثم النشيد الوطني اللبناني، بعدها استعرض الرئيس القبرصي ثلة من عناصر شرطة مجلس النواب .

 

وكان رئيس المجلس قد تابع أيضاً الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا .

وعلى صعيد آخر وبسبب الأوضاع الراهنة أعلن الرئيس نبيه بري إعتذاره عن عدم تقبل التهاني بعيد الفطر متمنياً للبنانيين عامة وللمسلمين خاصة فطراً مباركا.

وقال الرئيس بري :لا تكتمل الأعياد إلا بإنكشاف هذه الغمة عن الأمة وعن فلسطين .

وأضاف : في عيد الفطر تحية إعتزاز للمقاومين اللبنانيين والفلسطينيين وللشهداء وعظيم تضحياتهم … ولذويهم وجميل صبرهم … وللصامدين من أهلنا في القرى والبلدات الحدودية مع فلسطين المحتلة والنازحين منهم فالعيد هو بالعودة أعزاء كرماء الى الأرض التي بادلوها وفاءاً لا يقاس ، وبالعمل من كل المخلصين في لبنان على مختلف توجهاتهم السياسية والروحية بنوايا صادقة من أجل إجتراح الحلول للأزمات التي تهدد وطننا والذي من دونه لا قيمة لأي عيد !!

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى