حرب غزةسياسة

الحرب في شهرها الـ12: إحصاءات إسرائيلية للقتلى والأسرى والنازحين الإسرائيليين

 

 الحوار نيوز – حرب غزة

نشر “معهد أبحاث الأمن القومي” في جامعة تل أبي تقريرا تضمن عدد القتلى والأسرى والنازحين الإسرائيليين خلال الحرب على غزة التي دخلت شهرها الثاني عشر.

وبحسب التقرير قُتل خلال الحرب على غزة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر حتى اليوم الأحد، 1664 إسرائيليا، بينهم 706 جنود.  كما قُتل 50 إسرائيليا، بينهم 24 جنديا، في الجبهة مقابل لبنان، التي رُصد فيها إطلاق حوالي 7,600 صاروخ ومقذوف وطائرة مسيرة من لبنان وسورية، وتم إخلاء 68 ألف إسرائيلي من 43 بلدة.

وما يزال 101 أسير إسرائيلي محتجزين في قطاع غزة، منذ بداية الحرب، التي خلالها إخلاء حوالي 143 ألف إسرائيلي من بيوتهم، كما تم إطلاق قرابة 20 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية وطائرة مسيرة من قطاع غزة ولبنان باتجاه إسرائيل.

وانطلقت صافرات الإنذار في 935 بلدة إسرائيلية، وطولب سكانها بالدخول إلى أماكن آمنة حوالي 15 ألف مرة، وفقا لمعطيات المعهد.

وفي أعقاب شن إسرائيل الحرب على غزة، سُجل انطلاق 7,721 صافرة إنذار في تشرين الأول/أكتوبر، وتراجع هذا إلى العدد في تشرين الثاني/نوفمبر إلى 1303 صافرات إنذار، وإلى 1277 صافرة إنذار في كانون الأول/ديسمبر.

 

واستمر تراجع عدد الصافرات في الأشهر التالية، ثم ارتفع إلى أكثر من ألف صافرة إنذار، في نيسان/أبريل، على إثر الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، في 14 نيسان/أبريل.

 

يذكر أن هذه الأرقام تبقى محكومة بما تسمح به الرقابة العسكرية الإسرائيلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى