سياسةمحليات لبنانية

كرامي ينقل عن بري:لا قلق من حصول فراغ في قيادة الجيش..والحل قريب عبر مجلس الوزراء أو مجلس النواب

 

الحوار نيوز – عين التينة

نقل النائب فيصل كرامي عن رئيس مجلس النواب نبيه بري  ان لا قلق من حصول فراغ في قيادة الجيش،ولن يكون هناك فراغ ، وان هناك حلولا قريبة وتكون عبر مجلس الوزراء، واذا لم يأخذ مجلس الوزراء المبادرة لحل هذا الموضوع عندها سوف يتدخل مجلس النواب.

 وكان كرامي يتحدث في عين التينة بعد زيارته الرئيس بري   برفقة وفد من كتلة التوافق الوطني ضم النواب عدنان طرابلسي ، طه ناجي ومحمد يحيا .

 قال كرامي  بعد اللقاء : كانت جولة أفق حول مختلف القضايا الإقليمية والمحلية ،طبعا  في القضايا الإقليمية نحن لا نستطيع ان نغيب عن القضية المركزية وعن حرب الإبادة القائمة في فلسطين وغزة تحديداً، وهذا الإجرام الإسرائيلي المتمادي بحق المدنيين، والآن أصبحت هذه الجرائم تمتد الى حصار وضرب المستشفيات من مرضى مسنين ونساء وأطفال ومدنيين عزل . لقد بات واضحاً أن هذا العدو لا يحلل ولا يحترم مواثيق ولا عهود ولا قوانين دولية ولا مناشدات كل شعوب واحرار العالم ، هذا العدو يقوم بهذه الحرب لتحقيق أهداف لإعادة هيبة إسرائيل من جهة ومن جهة ثانية لإنقاذ نتنياهو شخصياً الذي هزم والذي لم يستطع أن يحقق اي انجاز عسكري متشفياً بقتل المدنيين على مرأى ومسمع العالم أجمع .

وأضاف : الأمر الآخر هو التطورات والإستهدافات الخطيرة والخرق اليومي من قبل العدو الصهيوني للقرار 1701في الجنوب، وهناك تصعيد إسرائيلي يومي تجاه اهلنا في الجنوب وهذا خطير جداً وهو خرق واضح وفاضح للقرار 1701 . فالعدو الاسرائيلي لم يتوان عن خرق هذا القرار منذ عام 2006 ، وهو اليوم يستهدف المدنيين والصحفيين وسيارات الإسعاف وأيضا الجيش اللبناني . وبالحديث عن الجيش طبعاً كانت هناك جولة أفق للحديث عن موضوع الفراغ الذي سيتركه حسب القانون في منصب قيادة الجيش. والحقيقة طمأننا دولة الرئيس ان لا يكون هناك فراغ في سدة قيادة الجيش ،خاصة في هذه الظروف الامنية الخطيرة، لذلك كان رأي دولة الرئيس ان هناك حلولا قريبة وتكون عبر مجلس الوزراء واذا لم يأخذ مجلس الوزراء المبادرة لحل هذا الموضوع ،عندها سوف يتدخل مجلس النواب بما تمليه عليه المصلحة الوطنية العليا. لذلك لا يوجد قلق لحصول فراغ في قيادة الجيش ، نأمل ان يستتب الوضع وتنتهي الحرب قريبا في غزة بنصر للمقاومة وتهدأ جبهة الجنوب وان لا تمتد الحرب كلنا صفا واحدا في مواجهة العدو الاسرائيلي .

 

بري ولازارو

وكان الرئيس بري تابع تطورات الأوضاع العامة وآخر المستجدات الميدانية في الجنوب على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان مع قائد اليونيفل الجنرال لازارو برفقة وفد دولي .

وقد حذرالرئيس بري من تمادي العدو الإسرائيلي في تصعيد عدوانيته مستهدفاً تكراراً المدنيين والإعلاميين والمسعفين ، متجاوزاً في إعتداءاته عمق الجنوب اللبناني فضلاً عن تهديداته للعاصمة اللبنانية بيروت ، ما يزيد من مخاطر توسع نيران الحرب الإسرائيلية في المنطقة خلافاً للمواقف الدولية والعربية الداعية الى الإلتزام بالشرعية الدولية المتمثل بالقرار الأممي 1701 وقواعد الإشتباك .

 وقد اثنى الرئيس بري على الجهود التي تبذلها القوات الدولية العاملة في الجنوب في هذا الإطار .

 

كما استقبل رئيس المجلس سفيرة اليونان الجديدة في لبنان ديسبينا كوكولوبولو في زيارة برتوكولية بمناسبة توليها مهامها الدبلوماسية كسفيرة لبلادها لدى لبنان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى