إغتراب

افتتاح “غاليريا مول” في كينشاسا برعاية السيدة الأولى: تألق لبناني وحضور اقتصادي ودبلوماسي واغترابي حاشد

 

الحوارنيوز – كينشاسا
خطوة إضافية لمجموعة H.Y Group في جمهورية الكونغو الديمقراطية تعزز الاستثمار وتؤكد على الحضور الفاعل للجالية اللبنانية في جمهورية الكونغو، البلد المضياف.
فقد افتتحت السيدة الأولى في الكونغو دينيز نياكارو تشسكادي “غاليريا مول” بحضور رسمي ودبلوماسي حاشد من وزراء ونواب وسفراء عرب وأجانب وأعضاء من السلك القنصلي، إلى عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية وفاعليات اغترابية لبنانية ورجال أعمال.
وكان في استقبال الضيوف القنصل حسن يحفوفي وأركان المجموعة المستثمرة.
وقد أبدت السيدة دينيز نياكارو تشسكادي إعجابها بالمشروع الضخم، منوهة بأهميته الاقتصادية والإنمائية. وعبرت  عن تقديرها للمجموعة متمنية المزيد من النجاح والاستثمار بما يخدم الكونغو ويعزز النمو الاقتصادي.
واملت نياكارو تشسكادي تنفيذ المزيد من الاستثمارات الناجحة في مختلف المجالات مؤكدة أن الكونغو تشجع على الاستثمار وتبدي حرصا شديدا على حمايتها.
كلمة المجموعة ألقاها علي حسن يحفوفي الذي أشار إلى أنه ومنذ 50 عاما والمجموعة تستثمر في الكونغو بمختلف القطاعات الانتاجية، لاسيما في مجال الاتصالات والمقاولات، الأدوية وتجهيز المستشفيات واللوازم الطبية، IT، الألبسة وغيرها من المجالات التي تخدم الكونغو وشعبها، ولها، بطبيعة الحال، أبعاد اجتماعية وانمائية وتسهم في إيجاد فرص عمل لأهلنا الكونغوليين.
وأشار يحفوفي إلى أن طريق الاستثمار طويل وأن المجموعة مستمرة في جهودها لتطوير الواقع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وقد لاقى افتتاح المشروع استحسان أبناء الجالية اللبنانية ورجال الاعمال، وأجمعوا ل “الحوارنيوز” على التنويه بالمشاريع التي تنفذها المجموعة بما يؤكد على الحضور اللبناني الفاعل في الاقتصاد الكونغولي ويعزز العلاقات بين لبنان والكونغو بشكل عام وبين الجالية اللبنانية والشعب الكونغولي بشكل خاص.

ختاما جال الحضور على طوابق وأقسام المجمع التجاري الأضخم في الكونغو وجرى تقديم سيارة لأحد الفائزين فحفل كوكتيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى