سياسةمحليات لبنانية

أنور الخليل: لتحكيم العقل ودعوة الأجهزة الأمنية والقضائية لكشف الملابسات بالسرعة القصوى

أدلى النائب أنور الخليل صباح اليوم بالتصريح التالي:

امام ما جرى في الجبل من فتنة أودت بحياة شباب وأوقعت جرحى من اهلنا الأحرار في منطقة الشحار الغربي، أتقدم بالتعازي من أسر الضحايا الأبرياء والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى، والى تهدئة النفوس وتحكيم العقل وعدم السماح لأي جهة كانت بإستغلال ما جرى، وترك معطيات الأحداث للأجهزة القضائية ودعوة الأجهزة الأمنية والقضائية كي تقوم بدورها كاملا لتوضيح كافة الملابسات وتبيان الحقيقة فيما جرى بأسرع وقت حفاظا على الأمن والهدوء في منطقة قدمت المئات من الشهداء من أجل لبنان ووحدته وسلامه.
إن ما جرى من حادث مؤلم وخطير يستحق من الجميع وفي مقدمهم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ،القيام بدوره السياسي والدستوري ووقف لعبة الإحتقان وإعادة الإعتبار للأصول وإحترام موازين القوى السياسية في البلاد.
إننا إذ ندين هذا الحادث المؤلم الذي راح ضحيته أبرياء من ابناء المنطقة، نرى ان المواقف الإستفزازية والإحتقانات هي وليدة رؤية سياسية تحاول إعادة عقارب الساعة الى الوراء.
إن الحل دائماً في الإحتكام الى الدولة والى القضاء وفي تطبيق الدستور الذي عُلِقَ على مشنقة المحاولات المتكررة للعودة الى زمن الإمتيازات التي كلفت لبنان نحو 20 عاماً من الحروب البشعة والبغيضة.
فيا أهلنا في الجبل ويا ابطال الشحار الغربي وانتم الأمناء على الدم والتضحيات، لا تسمحوا لفتنة الدم أن تغتال إنجازاتنا وسلمنا المتحقق بتضحياتكم الكبيرة. وحرام أن يكون دم الموحدين الميامين الطاهر، لأي فئة سياسية انتموا، إلا دفاعا عن ألارض والوطن. ولا تسمحوا لأي كان أن يغذي الفتنة المتنقلة القاتلة، وأن تقفوا درعاً منيعاً في وجه كل ما يمس في وحدة الطائفة بجميع فئاتها وأطيافها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى