آخر الأخبار

وفد من حزب الله برئاسة رعد الى موسكو الإثنين..ودور روسي لتسوية أزمات المنطقة

 

يغادر الى موسكو يوم الاثنين المقبل وفد من حزب الله برئاسة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ،في زيارة يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين الروس .

ورجحت مصادر مطلعة أن يلتقي الوفد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الذي زار الخليج هذا الأسبوع والتقى الرئيس المكلف سعد الحريري في أبو ظبي كما اجتمع بكبار المسؤولين في كل من الامارات والمملكة العربية السعودية .

وبعد لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكد وزير الخارجية الروسي اليوم الأربعاء، “ضرورة إنهاء الصراع القائم في اليمن”.

لافروف وفي مؤتمر صِحافي مشترك مع وزيرِ الخارجيةِ السعودي فيصل بن فرحان في الرياض، دعا “الأطراف المتناحرة الى أن تجلس إلى طاولة المفاوضات”.

ورحب لافروف بعودة العلاقات إلى طبيعتها بين دول مجلس التعاون الخليجي، معرباً عن “دعم بلاده لمبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية”.كذلك، اعتبر وزير الخارجية الروسي أن “السوريين لهم حق تقرير مصيرهم.

بدوره، شدد وزير الخارجية السعودي على أن الرياض تدعم” “مساعي التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا”، قائلاً إن “السعودية تدعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

والوضح أن روسيا تقوم بدور فاعل في المنطقة لتسوية الأزمات في سوريا واليمن ولبنان ،خاصة على مستوى تشكيل الحكومة اللبنانية التي ستكون مدار بحث مع وفد حزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى