طبعلوم

وزير الصحة:المحررون الصحافيون وقطاعات أخرى يبدأ تلقيحهم في 12 الجاري باللقاح الصيني(فيديو)

الفئة ما فوق السبعين يكتمل تلقيحهم في نيسان

الحوار نيوز

كشف وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن عن وصول خمسين ألف لقاح “سينوفارم” الصيني يوم الثلاثاء المقبل كهبة لوزارة الصحة تبرعا من الحكومة الصينية .

وأوضح حسن في مقابلة عبر تلفزيون “الجديد” الليلة الماضية،أن عشرة آلاف لقاح من هذه الكمية ستحول الى الجيش اللبناني ،ويتبقى أربعون ألف لقاح ستخصص لعشرين ألف مواطن على أساس جرعتين لكل شخص من النقابات ،خاصة المحررين الصحافيين والمصورين وبعض شرائح القطاع العام.وأكد أن عملية التلقيح من هذه الكمية ستبدأ يوم الاثنين في 12 الجاري.

كما أكد حسن أن جميع المواطنين الذين تفوق أعمارهم السبعين عاما سيتم تطعيمهم في شهر نيسان الجاري،وقد بدأت عملية إرسال الرسائل النصية لهم لتحديد المواعيد ،وستكون هذه الرسائل لدى ثلاثين الفا من هذه الفئة العمرية في العاشرة من مساء اليوم الاثنين.

وقال إن الفئة العمرية من 65 عاما حتى السبعين سيتم تلقيحهم في شهر أيار ،وكل هؤلاء بلقاح “فايزر”،فيما بدأ تلقيح الفئات العمرية بين 55 و64 عاما بلقاح “أسترازينيكا”.

كما كشف أن الوزارة تعاقدت مع شركة “فايزر” على 750 ألف لقاح مدفوعة الثمن للقطاع الخاص بسعر 24 دولارا للجرعتين ،وتصل هذه الكمية في حزيران المقبل ،وذلك وفق ترتيب ستعده لجنة خاصة من الوزارة مع القطاعات المعنية.

مقابلة الوزير التلفزيونية حسن بالصوت والصورة:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى