سياسةمحليات لبنانية

وزارة العدل والشراكة مع المجتمع المدني والحراك الوطني لمكافحة الفساد

 

الحوارنيوز – خاص
تحرص وزيرة العدل ماري كلود نجم على تفعيل عمل الوزارة وتثبيت دورها من خلال مواكبة مشاريع واقتراحات القوانين موضع إختصاصها لاسيما مكافحة الفساد.
وترى الوزيرة نجم "أن تفعيل دور الوزارة سيكون من خلال الشراكة مع المجتمع المدني ومؤسساته المتخصصة التي لها صلة بعمل الوزارة، وذلك تأكيدا على مبدأ الشراكة وعلى توجهات الحكومة بالتماهي مع مطالب الناس وتطلعاتهم لبناء دولة القانون".
وكانت نجم قد ترأست أمس، الاجتماع الأول للجنة مكافحة الفساد لدى وزارة العدل، في حضور أعضاء من اللجنة، هم: النائب السابق غسان مخيبر، الوزير السابق زياد بارود، القضاة رنا عاكوم، زياد مكنا وجاد معلوف، البروفسورة في الجامعة اللبنانية – كلية الحقوق أمل عبد الله، والمحامون: رئيس ومؤسس "جمعية حماية المكلفين" كريم الضاهر، العضو في المفكرة القانونية ميريم مهنا، مروان صقر، ربيع الشاعر وميراي نجم شكر الله.

وجرى خلال الاجتماع عرض الاقتراحات ومشاريع القوانين المطروحة حاليا أمام اللجان النيابية وكيفية مواكبتها من قبل وزارة العدل.

كما تم التشاور في الإجراءات الممكن اتخاذها ضمن الإطار القانوني الحالي، على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها الدورية أسبوعيا لمتابعة تنفيذ جدول عملها.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى