منوعات

هايكازان تحتفل بتخريج طلابها: العلم في خدمة المجتمع

احتفلت جامعة هايكازيان بتخريج دفعة جديدة من طلابها في باحة حرمها في القنطاري، من كليات: الاقتصاد وإدارة الأعمال، الفنون، العلوم، بحضور وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، والنائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، النائب جان طالوزيان، والعقيد ادمون شاهين ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، مطران الارمن الكاتوليك جورج اصادوريان، نواب ووزراء سابقون، وحشد من الدبلوماسيين وممثلي المراجع الدينية والقيادات والأحزاب والفاعليات وأعضاء مجلس الأمناء وذوي الطلاب.
وفي كلمة له، شدد رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان على أن "أهمية الاحتفال ليس في التركيز على الشهادة الورقية، بل على الانسان، الشاب والشابة. أي الايادي التي تحمل الشهادة، العقول التي صاغت الشهادة، والنفوس التي ستغني معنى وقيمة الشهادة. إذا الشهادة هي فعلا حامل الشهادة.
واستعاد هايدوستيان قول للمعلم بطرس البستاني عن علاقة الانسان بالوطن يقول فيه: "عندما أشرح مضمون الوطن لا أتحدث إلا عن الانسان. لأن السر بالسكان لا بالمنزل".
وتناولت خطيبة الاحتفال، ممثلة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، ميراي جيرارد موضوع الخدمة العامة وأهمية رعاية المجتمع والمصلحة العامة، وتوجهت الى "المتخرجين، داعية اياهم على اخذ هذه الاعتبارات في اتخاذ قراراتهم وخياراتهم المستقبلية".
ختمت جيرارد متمنية للخريجين "مستقبلا واعدا في مجالاتهم العدة"، مشددة على "استخدام علمهم ومعرفتهم وشهاداتهم العليا في خدمة ومساندة المجتمعات والبشر الاقل حظا وفرصا في الحياة، اضافة الى الحفاظ على قيم احترام التنوع وقبول الآخر والتسامح".
وألقى الطالبان محمد الاتات واوهنس اشيكيان كلمة الخريجين، فشكرا "الدعم والمساندة من الأهل والهيئة التعليمية والادارية في الجامعة، طوال أعوام الدراسة"، متمنيين "لزملائهما التوفيق في المرحلة القادمة من حياتهم وتحقيق أحلامهم المستقبلية".
في الختام وزع هايدوستيان وعمداء الجامعة فادي عسراوي وآردا أكمكجي الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين.
واستحقت كل من يارا بدران وليا أوغلو وياسر أوغلو وهاروت شلنكليان نينارالكك جائزة الأكثر تميزا ومبادرة خلال الأعوام الدراسية – Presidents Reception

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى