رياضة و شباب

نجم البرازيل “نيمار” مهدد بالتوقف بعد الإصابة: تورم في الكاحل بحجم البيضة

 

الحوار نيوز – المحرر الرياضي

قد يكون نجم منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور مهددا بالخروج من مباريات كأس العالم في قطر ،وحرمان عشاق البرازيل من لمساته السحرية .

فقد تعرض النجم البرازيلي العالمي لإصابة في الكاحل الأيمن وغادر الملعب وهو يعرج، وذلك في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على صربيا 2-صفر بمونديال قطر 2022،أمس الخميس.

وكشف طبيب منتخب البرازيل رودريغو لازمار عن وجود “التواء في الكاحل”، حيث سيخضع نيمار للأشعة بعد 24 ساعة.وقال: “علينا الانتظار ما بين 24 و48 ساعة لإجراء تقييم آخر. سنقيم الحالة من جديد اليوم الجمعة. الآن نحتاج للانتظار. لا يمكننا تقديم تعليقات مبكرة حول تطور إصابته”.

 

وكان نيمار تعرض لإصابة قوية قبل نحو 10 دقائق من نهاية المباراة.و أثناء وجوده على دكة البدلاء، خلع لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الحذاء من قدمه اليمنى ونزع جوربه وواقي الساق.

 وظهرفي الصور التي التقطها مصورو “فرانس برس”، تورم بحجم البيضة في أسفل قدمه.وبدا نيمار وهو يعرج عند عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

 نيمار اللعب الماهر

ويعتبر نيمار لاعبًا متعدد الاستخدامات، حيث يمكنه اللعب كمهاجم مركزي، مهاجم ثانٍ، جناح أو أحيانًا كصانع ألعاب. يُعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، التمرير، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم. سجل نيمار ما لا يقل عن 100 هدف لثلاثة أندية مختلفة، ما يجعله واحداً من ثلاثة لاعبين حققوا ذلك.

 

ويملك نيمار تاريخا حافلا مع الإصابات، وتحديدا في كاحله الأيمن في عام 2019، التي أبعدته آنذاك عن المشاركة في كوبا أميركا، كما تعرض لكسر في الظهر في مواجهة ربع نهائي مونديال 2014 أمام كولومبيا، حرمته من استكمال المشوار في النسخة التي استضافتها البرازيل.

وظهر نيمار نشيطا للغاية في المباراة التي أقيمت في ملعب “لوسيل”، وكان من أكثر لاعبي المنتخب البرازيلي لمسا للكرة حتى خروجه في الدقيقة 80.لكن المنتخب البرازيلي أكمل المباراة باحترافية عالية لمدة 17 دقيقة بعد مغادرة نيمار للملعب.

ويواجه المنتخب البرازيلي الطامح لإحراز لقب كأس العالم للمرة السادسة، نظيره السويسري، الإثنين المقبل..

الهدف البرازيلي الثاني لريشلسون

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى