رياضة و شباب

ناشئو السلة اللبنانية الى كأس العالم تحت 16 سنة

 

الحوار نيوز – خاص

كرة السلة تذهب بلبنان الى العالمية مجدداً. فبعد ثلاث مناسبات مع منتخب الرجال ببلوغه كأس العالم في انديانا بوليس 2002 واليابان 2006 وتركيا 2010، فرض “شباب الأرز” حضورهم مجدداً ببلوغ النهائيات المخصصة للمنتخبات تحت 16 عاماً  والمقررة الشهر المقبل في مدينة ملقه الاسبانية، في انجاز نوعي للرياضة اللبنانية والكرة البرتقالية بالتحديد.

بعيداً عن ضجيج السياسة والانقسامات والوضع المعيشي الرديء، بدأت الرحلة الشهر الماضي في الأردن في بطولة غرب آسيا ،ومنها بلغ هؤلاء الفتية النهائيات الآسيوية وبدأوا يتحضرون لكتابة التاريخ في العاصمة القطرية الدوحة، الى أن قادهم طموحهم وشجاعتهم الى تجاوز الدور الأول بفوزين أمام إندونيسيا وقطر وخسارة أمام ايران، ليضربوا موعدا مع كوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي.

المنتخب الوحيد من عرب القارة الآسيوية في هذا الدور، لم يخيب الآمال وخاض ملحمة بطولية على اعلى مستوى ليتجاوز خصمه 72-64 ويصبح ثاني منتخب عربي يبلغ النهائيات الى جانب مصر.

وتأهل لبنان الى المباراة نصف النهائية من كأس آسيا ليواجه نظيره الاسترالي عند الساعة الثامنة والربع من مساء اليوم السبت.

وفي تفاصيل المباراة التي احتضنتها قاعة نادي الغرافة بحضور جماهيري لافت من الجالية اللبنانية المقيمة في قطر، قدم تلامذة المدرب ربيع فرنسيس اداء مميزا جدا وحافظوا على توازنهم على مدار اللقاء أمام خصم يعد مرشحا لإحراز اللقب، وقد تألق لاعب الارتكاز كارل زماطة (24 نقطة و21 متابعة) واضاف صانع الألعاب ريان هاشم (14 نقطة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى