منوعات

منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستخفاف بجائحة كورونا:العالم دخل مرحلة خطيرة

 

      على الرغم من بدء دول العالم تخفيف الإجراءات في مواجهة وباء كورونا ،فإن منظمة الصحة العالمية وجهت تحذيرا شديد اللهجة هذا المساء من الاستخفاف في الاحتياطات الضرورية للحؤول دون تصاعد تفشب هذا المرض.
وقالت المنظمة  إن العالم دخل "مرحلة خطيرة" من جائحة كوفيد-19، مع بدء الدول تخفيف قيود العزل والتنقل.وأعلن مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي افتراضي "إن العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة. الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم.الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها.لكن الفيروس يواصل التفشي سريعا، ويبقى مميتا، ولا يزال غالبية الناس عرضة له".
وأشار إلى أن المنظمة أحصت الخميس 150 ألف إصابة جديدة وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء. وأوضح غيبريسوس أن حوالي نصف الحالات المعلن عنها الجديدة كانت من الأمريكتين، بأعداد كبيرة أيضا من جنوب آسيا والشرق الأوسط.
وشدد على أن الإجراءات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات وغسيل الأيدي مازالت مهمة، وقال: "علينا واجب مشترك لفعل كل ما بوسعنا للوقاية".
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد خلف إصابة أكثر من 8 ملايين و639 ألف إصابة في مختلف أنحاء العالم، من بينها نحو 457 ألف حالة وفاة.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى