رياضة و شباب

منتخب الصالات جاهز لبطولة غرب آسيا

 

أنهى منتخب لبنان استعداداته للمشاركة في تصفيات منطقة غرب اسيا المقررة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل في العاصمة البحرينية المنامة والمؤهلة بدورها الى النهائيات الاسيوية في شباط من العام المقبل في تركمانستان.
ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية الى جانب السعودية وسلطنة عمان وقطر. في حين تضم المجموعة الثانية العراق والكويت والبحرين وفلسطين والإمارات.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى النهائيات على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في مباراة فاصلة لتحديد البطاقة الخامسة. وتجدر الإشارة الى ان بطولة اسيا في تركمانستان التي تنطلق في ٢٧ شباط ٢٠٢٠ ستكون مؤهلة الى كأس العالم.
وكان منتخب الارز في كرة الصالات قد اطلق تمارينه المكثفة في ٢ أيلول استعدادا للتصفيات وفق برنامج تحضيرات مكثف جدا بإشراف المدير الفني الاسباني باكو اراوجو العائد لقيادة المنتخب.
وتركزت التمارين الأولية على فترة اختبارات لمجموعة من اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب في المنتخب والذين خاضوا مباراة ودية تكللت بالفوز على فلسطين ٩-٢ قبل ان يعلن اراوجو قائمته شبه الرسمية ويبدأ بعدها التركيز على الاستعداد للمهمة الاولى وهي التصفيات.
ثم خاض المنتخب مباراتين وديتين أمام ضيفه المنتخب العراقي حيث فاز في الاولى ٥-٢ وفِي تعادل الثانية ٢-٢ ثم اختتم استعداداته بفوز ودي على الجيش اللبناني ٧-٤ حيث توقف الجهاز الفني عند جاهزية جميع لاعبيه.
وتغادر بعثة منتخب لبنان الى المنامة صباح يوم الاثنين وتتألف من مدير المنتخب دوري زخور المنسق الاداري والاعلامي سليم عواضة والمدير الفني باكو اراوجو ومساعده طارق رزق والمعالج الفيزيائي جوني هليل ومسؤول التجهيزات ياسين ياسين و١٤ لاعبا هم: حسين همداني، كريم جويدي، ستيف كوكزيان، جورجيو الخوري، احمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، القائد قاسم قوصان، مصطفى رحيم، علي طنيش، محمد قبيسي، كريم ابو زيد، محمد حمود، جمال سلوان.
ويخوض المنتخب اللبناني باكورة مبارياته يوم الأربعاء عند الساعة الواحدة بتوقيت بيروت امام سلطنة عمان والثانية يوم الجمعة امام المملكة العربية السعودية عند الثالثة، ثم يلتقي قطر عند الواحدة من يوم الاحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى