منوعات

ملايين الهواتف لن تكون قادرة على استخدام واتس أب


الحوار نيوز – خاص
ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن تطبيق "واتس اب" سيتوقف عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية، العاملة بنظامي التشغيل "آندرويد" وiOS.
ولن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من آندرويد وiOS، ابتداءً من شباط/فبراير المقبل، وذلك نظرا لإجراء تحديث مهم على "واتساب" مع نهاية الشهر الجاري.
وإلى جانب مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي آندرويد وiOS، فإن أجهزة "ويندوز" قد خسرت  ميزة تشغيل التطبيقمنذ بداية السنة الحالية.
وبالنسبة لهواتف "آيفون"، فإن "واتس اب" سيتوقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

وفي ما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم "واتس اب".
أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل "آندرويد"، فإن توقف "واتس اب" سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، والذي طرح سنة 2011، ويعرف باسم "آيس كريم ساندويتش".
وكان  تطبيق واتس اب كشف نهاية العام المنصرم  أنه سيتوقف عن العمل على هواتف ويندوز ابتداء من أول السنة  . 
وقال واتس اب:" لن تتمكن بعد الآن من استخدام جميع أنظمة تشغيل Windows Phone بعد 31 كانون الأول/ديسمبر 2019، وقد لا يتوفر واتس اب فى متجر مايكروسوفت بعد 1 يوليو 2020."
ولن تتوقف نهاية الدعم عند هذا الحد، بل سيتوقف واتس آب أيضًا عن العمل على العديد من هواتف أندرويد الذكية وأجهزة الأيفون فى الأشهر المقبلة.
واعتبارًا من 1 شباط/فبراير، لن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات Android 2.3.7 أو الأقدم من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من حساباتهم الحالية.
وفى الوقت نفسه، ستمنع أجهزة الأيفون التى تعمل بنظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأقدم من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتبارًا من 1 شباط/فبراير.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى