رياضة و شباب

معهد غوته يدعم المبادرات الشبابية


أقام "معهد غوته لبنان" "برانش" غداء، تم في خلاله الحديث عما سبق أن تحقق من نشاطات برنامج "فنتصميم – FANTASMEEM"، الرامي الى دعم المصممين في مجال بناء القدرات والتشبيك والتواصل، بعدما أمضى مصممون لبنانيون أسبوعين في مقر خاص لإقامة الفنانين حيث حظوا بفرصة الارشاد المهني على أيدي خبراء في هذا القطاع، وسيتسنى لهم فرصة التقدم للحصول على منح لتمويل مشاريعهم التصميمية.

وأشار بيان الى ان "فنتصميم"، يرمي الى دعم قطاع التصميم الابداعي في لبنان ، باعتباره جزءا من الصناعتين الثقافية والإبداعية، وينتمي إلى واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا في كل أنحاء العالم. ويشمل هذا الدعم بناء القدرات وتعزيز روح المبادرة الثقافية والاجتماعية والبيئية وتشجيع التعاون وتبادل الخبرات.

وكان أمضى 18 مصمما من لبنان أسبوعين في مقر "بيت الفنان – حمانا" حيث عملوا على تطوير أفكار مشاريعهم. سواء كانوا يتطلعون إلى اكتشاف عالم الرسم والتحريك أو تطوير نظام مصغر للزراعة المائية التي يمكن أن تجعل نمو الأعشاب والخضار أمرا ممكنا أو حتى ابتكار تصاميم إبداعية ذات تأثير وفي المتناول.

وتمحورت ورش العمل على مواضيع متنوعة منها، التفكير التصميمي، سرد القصة والتصور، استراتيجيات التسويق، التخطيط المالي والملكية الفكرية.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى