العالم العربيسياسة

معبر نصيب بين سوريا والأردن فتح..لم يفتح؟

   في وقت أعلنت سوريا فتح معبر نصيب مع الأردن ،نفت عمان هذه الانباء وقالت إن المشاورات ما تزال مستمرة لفتحه.
وكان وزير النقل السوري المهندس علي حمود، أعلن اليوم السبت،   افتتاح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن.وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "الحكومة السورية افتتحت معبر النصيب صباح اليوم أمام الشاحنات وسيارات الترانزيت القادمة من وإلى الأردن عبر سوريا".
وأضاف أن "حركة العبور بدأت صباح اليوم بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر .وأوضح الوزير السوري أن "الإجراءات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية".
إلا أن  الحكومة الأردنية،نفت في بيان لها،   فتح معبر نصيب – جابر على الجانب الأردني، مع سوريا.وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في بيان صحفي، إن "معبر جابر نصيب ما يزال مغلقا، ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين".
وأضافت أن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.وبينت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، أن "الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، مشيرة إلى أن إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود".
وكان وزير الاعلام السوري عماد سارة أبلغ "الحوار نيوز" قبل أسبوعين أن معبر نصيب لن يفتح قبل أن تتأمن المصالح السورية من خلاله ،مشيرا الى أن بلاده لا تستفيد من إعادة فتحه في ظل الحصار المفروض عليها .
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى