العالم العربيسياسة

مصر تستأنف حركة الطيران المدني أول تموز

 

أعلنت مصر عن استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع تموز/ يوليو المقبل.
وفي مؤتمر صحفي، قال وزير الطيران المدني المصري محمد منار إنه ابتداء من مطلع يوليو ستبدأ حركة الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن الطيران سيعود بشكل تدريجي مع بعض الدول.
وأضاف أن "الإجراءات التي اتُخذت في الفترة السابقة كانت استباقية، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بالمرور على كافة المطارات.".وأشار إلى أنه تم تعقيم الطائرات مع بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى، مثل تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.
وفي ما يتعلق بضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، أكد منار التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، كما يتحتم على المسافرين الوافدين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة فحص كورونا "pcr".
وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري المستشار نادر سعد، قد أعلن الخميس، أنه اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، ستبدأ حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية "الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد"، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.
والثلاثاء، عُقد اجتماع تنسيقي بين وزيري السياحة والآثار خالد العناني، والطيران المدني، لمناقشة توفير حزمة من التخفيضات، من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء.
وأوضح منار أن وزارة الطيران قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50 بالمئة على رسوم الهبوط والإيواء، و20 بالمئة مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى