غير مصنفمنوعات

مشكلة جوازات السفر نحو الحل..ومنصة الأمن العام تعاود العمل الإثنين

 

علمت “الحوار نيوز” أن مشكلة جوازات السفر اللبنانية سائرة نحو الحل ،وأن منصة الأمن العام من اجل تسجيل طلب الجواز ستعاود عملها الاثنين المقبل.

وستصل الى المديرية قريبا كمية كبيرة من جوازات السفر الجديدة في اطار العقد الذي ابرمته المديرية مع احدى شركات انجاز الجوازات ،لطبع نحو مليون ونصف المليون جواز سفر،وبعد أن حولت وزارة المالية قيمة العقد الى الشركة المذكورة.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت المديرية ستعدل من شروط الحصول على جواز السفر،خاصة وان الكثير من المواطنين يحاولون الحصول على جواز السفر او تجديده من دون الحاجة اليه ،حيث تراكمت في الفترة الاخيرة كميات هائلة من جوازات السفر المنجزة من دون ان يتقدم اصحابها لاستلامها.

وقالت مصادر في الأمن العام إن تعديل الشروط يتوقف على حركة الطلبات في المستقبل.

 

وقد صدر اليوم عن المديرية العامة للامن العام البيان الاتي:

بتاريخ 27/4/2022، اضطرت المديرية العامة للامن العام، آسفة، وقف العمل مؤقتا بالمنصة الخاصة بحجز مواعيد لتقديم طلبات انجاز جواز سفر، بعد ان بلغت في حينه الحجوزات المسجلة على المنصة عدد جوازات السفر المتوفرة في المديرية. وقد اتخذت هذا الاجراء حفاظا على حق المواطن من جهة واحتراما لمبدأ الشفافية في عمل الادارة من ناحية اخرى، لجهة عدم اعطاء مواعيد جديدة لاشخاص لا تتوفر لهم جوازات السفر عند استحقاق الموعد المسجل لهم على المنصة.

في هذا الاطار، ومن اجل تأمين جوزات السفر، انهت المديرية الاجراءات الادارية والفنية اللازمة، واستكملت الملف مع الادارات الرسمية المعنية منذ شهر تموز من العام الماضي، وقامت بالمتابعة الحثيثة مع المعنيين في الدولة لتحويل قيمة العقد الى الشركة المتعاقدة، والموقع معها العقد منذ مطلع العام 2021، وقد تبلغنا يوم امس في 9/6/2022 استلام الشركة الاجنبية الحوالة المالية المحولة لها.

بناء عليه، تعلن المديرية العامة للأمن العام عن إعادة العمل بالمنصة اعتباراً من صباح يوم الاثنين في 13 حزيران 2022.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى