سياسةمحليات لبنانية

مساع لإستئناف مفاوضات ترسيم الحدود..بزخم


الحوارنيوز -خاص
ذكر  بيان رسمي عن نشاطات رئيس مجلس النواب نبيه بري أن  الرئيس بري  أثار خلال استقباله السفيرة الاميركية في بيروت دورثي شيا " موضوع مفاوضات ترسيم الحدود البحرية والبرية ،مشدداً على أهمية إستئنافها بزخم نظراً لأهمية النتائج المتوخاة منها للبنان ولتثبيت حقوقه السيادية وإستثمار ثرواته".

واضاف البيان أن اللقاء تخلله "عرض للأوضاع العامة لا سيما تداعيات الأزمة الخانقة التي تعصف بلبنان".
وتأتي إثارة الرئيس بري الى موضوع ترسيم الحدود بعد أن لمس لبنان تراجعا في إلتزام العدو في تعهداته للوسيط الأميركي ومواصلة عملية الترسيم ،بعد أن بيّن لبنان وبموجب القوانين الدولية الناظمة حدوده الطبيعية والتي حاول العدو قضمها.
وتقول المعلومات إن الرئيس بري " تمنى التسريع في المفاوضات غير المباشرة لتثبيت الحقوق اللبنانية السيادية ووضع الامم المتحدة أمام مسؤولياتها حيال حماية الحقوق اللبنانية بإستخراج ثروته لتشكل جزءا من الحلول المقترحة للخروج من أزمته الإقتصادية الخانقة.
وكان الرئيس بري قد أثار ايضاً خلال استقباله المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان وتسلمه مهمة جديدة في ليبيا، "موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية واستخدامها منصة لاستهداف سورية  فضلاً عن تماديها في خروقاتها البرية وآخرها اختطاف احد الرعاة ومحاولتها اختطاف آخر من داخل الاراضي اللبنانية في خراج مزارع شبعا في انتهاك واضح وصريح للقرار 1701".


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى