سياسةمحليات لبنانية

مساعدات طبية إماراتية للمساهمة في مواجهة تداعيات الإنفجار ووباء كورونا


الحوارنيوز – خاص
بتوجيهات من القيادة الاماراتية، قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إمدادات طبية عاجلة الى “مستشفى المقاصد الخيرية الاسلامية” عبر سفارة الامارات العربية المتحدة في بيروت وذلك للمساهمة في الحدّ من تداعيات الانفجار الذي هزّ بيروت مساء يوم الثلاثاء الماضي.
وفي هذا الاطار، شكر رئيس جمعية المقاصد الاسلامية د. فيصل سنو دولة الإمارات “التي تسعى دائما لمساعدة لبنان وشعبه في كافة الظروف والمحن”، مشدداً على ان “المساعدات الطبية اليوم تسهم بالتخفيف عن كاهل المستشفى نتيجة الاحداث الاخيرة التي ألمت بلبنان وارتفاع اعداد الضحايا والجرحى في انفجار بيروت ووصول معظم المستشفيات الى قدرتها الاستيعابية القصوى وتضرر عدد كبير آخر منها ما ساهم في تزايد اعداد المرضى في مستشفى “المقاصد”.
ولفت الى ان “دولة الامارات سباقة في فعل الخير والعطاء وهو ما رسمته نهجاً لها منذ ايام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وتستكمله اليوم في لبنان بعد ما يعانيه من أوضاع صعبة تؤكد حرص العرب والاشقاء على لبنان وشعبه”.
وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد تسلمت مساعدة طبية إمارتية لدعم جهود مكافحة جائحة “كوفيد- 19”.
واشتملت المساعدات على 16 طناً من أجهزة الفحص والمستلزمات الطبية لدعم الأطقم الطبية والعاملين في مجال الخدمات الطبية، من خلال توفير أدوات الحماية الشخصية والوقائية، وأجهزة تشخيص “كوفيد- 19”، وكذلك دعم الإجراءات الاحترازية الوقائية، حيث ستمكن هذه المساعدات أكثر من 10 الآف من الفرق الطبية والعاملين في الخطوط الأمامية في القطاعات الصحية للقيام بمهامهم، وتعزز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.
وجاء في بيان رسمي أن هذه لمساعدات”تأتي في إطار التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق والتخفيف من حدة الأوضاع الصحية، كما تأتي ضمن سلسلة عمليات الاستجابة الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لدعم الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة “كوفيد-19”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى